+A
A-

بلدية “الجنوبية” تتعاون مع “بيبا” لتدريب موظفيها

عقدت بلدية المنطقة الجنوبية اجتماع عمل مع معهد الإدارة العامة “بيبا”، بحضور المدير العام لبلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف، ومدير معهد الإدارة العامة رائد بن شمس، ومدير إدارة الموارد البشرية والمالية حسن المناعي، وعدد من المسؤولين في البلدية والمعهد.

وتم خلال الاجتماع، بحث سبل التعاون بين الجانبين لتطوير قدرات الموظفين وتمكينهم من الأدوات اللازمة التي تعينهم في أداء واجباتهم الوظيفية المنوطة بهم، من خلال التركيز على الدورات التدريبية الاحترافية المرتبطة بتخصصاتهم، والتي تمس مباشرة صميم عملهم اليومي.

كما تم استعراض آلية تحديد الاحتياجات التدريبية على مستوى الإدارة العليا والإدارات وأقسام البلدية بدقة، من خلال وضع خطة تشغيلية وأخرى استراتيجية يتم على أساسها استشراف مستقبل المؤسسة وموظفيها والهدف الذي تسعى لتحقيقه على المدى البعيد، وعلى هذا الأساس يتم اختيار البرامج التدريبية التي تتلاءم مع هذه الخطة.

وأكد بن شمس أهمية هذا التعاون وتشبيك الجهود الحكومية، نحو بناء قيادات وطنية قادر على استشراف مستقبل العمل الإداري والارتقاء بمنظومة العمل الحكومي في البحرين، خصوصا أن القطاع الحكومي غني بالعقول والخبرات والتجارب الإدارية الناجحة التي نستطيع من خلال توحيدها أن نحقق نقلة نوعية في العمل الحكومي.

وأَضاف أن معهد الإدارة العامة من خلال شراكته الإستراتيجية مع بلدية الجنوبية يسعى إلى نقل خبراته في مجال التدريب والإرشاد والتعلم الإلكتروني والاستشارات والبحوث، إلى الكوادر الوطنية الحكومية في البلدية، فضلاً عن إنشاء مجتمعات خبرة مشتركة والعمل على وضع آلية عمل متكاملة للجانبين بهدف التطوير المهني عن طريق المشاركة في الفعاليات والتجمعات المهنية ضمن إطار التعاون المشترك بين الطرفين. وفي هذا الشأن، أكد المدير العام لبلدية المنطقة الجنوبية اهتمام الإدارة العليا في البلدية بصقل مهارات وقدرات موظفيها؛ لتقديم خدمات ذات طابع متميز للمواطنين الذين يترددون على مراكز الخدمة لإنجاز معاملاتهم بشكل يومي، إذ تضع البلدية المواطن نصب عينيها في أي خدمة أو مشروع تقدم على تنفيذه، باعتباره الثروة الأهم التي يرتكز عليها وطننا العزيز.

ورحب عبداللطيف بالتعاون المشترك مع معهد الإدارة العامة، الذي يمتلك الطاقات والخبرات في مجال التدريب وتنمية الموارد البشرية في قطاعات ومؤسسات الدولة، ولديه منهجية واضحة في التعامل مع الاحتياجات التدريبية وفق متطلبات كل مؤسسة والأوصاف الوظيفية للعاملين فيها.