+A
A-

ختام “التحرير الصحافي” بجامعة الخليج

اختتمت ورشة عمل “فنون التحرير الصحافي” التي نظمتها وحدة الإعلام بجامعة الخليج العربي حديثًا بالتعاون مع إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم، دربت فيها اختصاصي إعلام أول بجامعة الخليج العربي مديرة تحرير مجلة “درة الخليج” الإعلامية فاطمة الحجري طالبات مدارس “مجتمعات التعليم” على مهارات التحرير الصحافي.

واستعرضت الحجري آليات وخطوات كتابة الخبر الصحافي وأشكاله وأنواعه وفروعه وعناصره ومصادره، مفصلة في شرح الفروق بين الفنون التحريرية الأخرى كالتقرير الصحافي التحقيق الصحافي والمقابلة الصحافية والعمود والمقال، موضحة الفرق بين الخبر وباقي الفنون التحريرية. وتأتي الورشة في سياق التعاون والتكامل بين مؤسسات التعليم في مملكة البحرين بهدف تنمية الحس الصحفي القائم على البحث والسؤال والتحليل والتفسير لدى الأجيال الجديدة، إلى جانب تنمية الحس الناقد ومهارات الكتابة الرصينة، ودواعي توظيف الجوانب الإنسانية وسبل فهم المجريات وتحليلها وتفسيرها وطرحها بموضوعية ودقة.

وتهدف وزارة التربية والتعليم إلى من خلال “مجتمعات التعلم الفاعلة” داخل المدارس إلى تنمية مجتمعات التعلم، وتعزيز المجتمع التعليمي من خلال مد جسور التواصل بين المدارس الحكومية ومختلف المؤسسات التعليمية بهدف نقل الخبرات إلى الطلبة والطالبات، وتحسين الممارسات التربوية، مما ينصب في مصلحة جودة التعليم والتعلم.