+A
A-

“فخرو” مستشارًا لـ“مواقف السيارات”

عيّنت شركة البحرين لمواقف السيارات شركة كي بي ام جي فخرو مستشارًا مهنيًّا مستقلاً لتقييم إمكانية حق الانتفاع لمدة 99 سنة تتجدد تلقائيًّا في أحد مباني مواقف السيارات المملوكة من قبل شركة البحرين للاستثمار العقاري “إدامة” مقابل إصدار أسهم جديدة بالشركة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة البحرين لمواقف السيارات، طارق الجودر، أن تعيين شركة كي بي ام جي فخرو مستشارًا مهنيًّا مستقلاً بما يتماشى مع متطلبات مجلد التوجيهات السادس الصادر عن مصرف البحرين المركزي، الفصل الخاص بعمليات السيطرة والدمج والاستحواذ.

وأكد الجودر في بيان نشر على موقع بورصة البحرين أمس الخميس “أن المشاورات ما زالت جارية بين الأطراف المعنية بشأن الشروط والتقييم للصفقة المقترحة ويخضع ذلك للحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات الرسمية الرقابية والمساهمين ومجلس الإدارة كما أشرنا في الإفصاح السابق”.

وكانت “البحرين لمواقف السيارات” أفصحت في يوم الإثنين 3 ديسمبر الماضي عن إبرام مذكرة تفاهم مع شركة “إدامة”، الذراع الاستثماري العقاري لصندوق الثروة السيادية لمملكة البحرين لتقييم إمكانية حق انتفاع العام لمدة 99 سنة، تتجدد تلقائيًّا في أحد مباني مواقف السيارات المملوك من قبل شركة إدامة لشركة البحرين لمواقف السيارات مقابل إصدار أسهم جديدة بالشركة.

وتسمح مذكرة التفاهم الجديدة للطرفين، القيام بعمليات الاستقصاء والتحري لاستكمال الشروط والإجراءات القانونية اللازمة، وعملية التقييم للمعاملة التي إذا تم الاتفاق عليه سوف تخضع للحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات الرسمية الرقابية والمساهمين ومجلس الإدارة، والتي قد تؤدي لامتلاك شركة “إدامة” حصة في شركة “مواقف السيارات”.