+A
A-

بورشيد: رقم قياسي بعدد المشاركين والبالغ 175 لاعبا

أكد أمين سر الاتحاد البحريني لرفع الأثقال، رئيس لجنة بناء الأجسام جاسم بورشيد أن بطولة العيد الوطني لبناء الأجسام والتي أقيمت في 28 من شهر ديسمبر الماضي شهدت مشاركة 175 لاعبا، ولأول مرة يصل عدد المشاركين في بطولات العيد الوطني لهذا العدد الكبير.

وأوضح بورشيد قائلاً “حققت بطولة العيد الوطني لبناء الأجسام نجاحا منقطع النظير سواء على المستوى التنظيمي أو الفني وحتى على مستوى التحكيم الذي أبدى الجميع رضاه عنه، هذه العوامل حرصنا بالتركيز عليها من أجل تحقيق أعلى درجات النجاح في هذه البطولة التي ينتظرها اللاعبون بفارغ الصبر وتعد من أهم بطولات بناء الأجسام”.

وأضاف “كشفت لنا بطولة العيد الوطني لبناء الأجسام الماضية عددا من المواهب والخامات، إذ إن مجلس إدارة اتحاد رفع الأثقال ولجنة بناء الأجسام يولون أهمية كبيرة بهذه البطولة؛ من أجل اختيار العناصر المميزة، فهناك مواهب سيتم ضمها للمنتخب الوطني ومواهب سيتم العمل عليها من قبل الاتحاد من أجل صقلها، واقامة البطولة في يوم واحد كان ناجحاً ولمسنا رضا واستحسان وسعادة اللاعبين”.

وشهدت البطولة مشاركة لاعبين من البحرين، السعودية، الامارات، عمان، اليمن، الفلبين، مصر، نيجيريا، الأردن، المغرب وغانا، إذ إن البطولة كانت مفتوحة للجميع من أجل اتاحة الفرص لجميع لاعبي بناء الأجسام سواء المقيمين على أرض المملكة من مختلف الجنسيات أو من مختلف الدول، وتنافس اللاعبين في 22 فئة طولية ووزنية مختلفة، ووزعت 66 ميدالية في هذه الفئات، وحصد اللاعبون البحرينيون 33 ميدالية ملونة، 11 ذهيبية،  12 فضية، 8 برونزيات، وذهبية بطل الأبطال بودي بيلدنغ وذهبية بطل الأبطال مسكلر.

وفي ختام حديثه وجه بورشيد جزيل شكره وامتنانه على الجهود التي بذلت من قبل اللجنة المنظمة للبطولة وجميع المنظمين، مؤكداً أن هذا النجاح إنما يدفع مجلس الادارة لتقديم المزيد من الجهود للارتقاء برياضة بناء الأجسام البحرينية.

وأكد في ختام حديثه أيضاً أن مجلس الادارة وضع استراتيجية وخطة لرياضيي بناء الأجسام بأن يكون هناك نشاط مستمر سواء من مشاركات في بطولات محلية كروزنامة الاتحاد المتواصلة بنشاطها، بطولة العيد الوطني البطولة الشاطئية لبناء الأجسام، بطولة غرب آسيا لبناء الأجسام، بطولتي العالم لبناء الأجسام للعموم والأساتذة.