+A
A-

جائزة “النجم الواعد” تشهد إقبالا كبيرا

شهدت النسخة الرابعة من جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة للنجم الواعد التي تنظمها جميعة الكلمة الطيبة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع إقبالا كبيرا على المشاركة في فعاليات الجائزة هذا العام، والتي تقام على هامش الملتقى الخليجي للأطفال، حيث بلغ عدد الأطفال المشاركين 35 طفلا بزيادة تقارب الضعف عن النسخة الماضية من الجائزة.

وأكد رئيس لجنة النجم الواعد أحمد السليمان أهمية جائزة النجم الواعد التي تقام برعاية سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، والتي تهدف لإعداد جيل متميز من المبدعين الصغار، يكون قادرا على خدمة مجتمعه ووطنه، وذلك من خلال تكريم الأطفال المبدعين للمحافظة على روح الإبداع والعلم في المجتمع، لافتا إلى أن معايير الجائزة تقوم على اختيار الطفل الذي حقق إنجازات باسم مملكة البحرين في الخارج. وأوضح السليمان أن حجم المشاركات في جائزة هذا العام يعكس مدى التطور الذي شهدته الأجيال الصاعدة في السنوات الماضية، والذي انعكس على مشاركتهم المتميزة في المسابقات والفعاليات الخارجية، مشيرا إلى أن الأطفال المشاركين في الجائزة هذا العام حققوا منجزات رياضية وثقافية متنوعة.

وأشار رئيس لجنة النجم الواعد إلى أن لجنة تحكيم الجائزة برئاسة فالح الرويلي، وعضوية بدور بوحجي، شيخة بطي، ويوسف جناحي قامت بفحص إنجازات الأطفال المشاركين في الجائزة؛ للتأكد من انطباق المعايير عليها، حيث استقرت على اختيار الفائزين، إضافة إلى تكريم 10 أطفال من أصحاب الإنجازات المتميزة؛ تشجيعا لهم على استمرار التميز في المستقبل.

وقال إنه سيتم إعلان أسماء الفائزين والمكرمين خلال افتتاح الملتقى الخليجي التاسع في 15 يناير الجاري، برعاية سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، حيث تم التواصل مع الفائزين والمكرمين وإبلاغهم، كما يجري العمل على إعداد فيديو خاص للجائزة.

ونوه السليمان بتعاون وزارة التربية والتعليم مع لجنة جائزة النجم الواعد، والذي أسهم في تعميم الجائزة على جميع مدارس البحرين التي تضم أطفالا من الفئة العمرية 7 إلى 13 سنة؛ لتشجيعهم على المشاركة في فعاليات الجائزة، لافتا إلى أهمية استثمار مثل هذه الجوائز في تحفيز هذه الفئة العمرية على استمرار التميز والإبداع وتنمية المهارات والقدرات.

يشار إلى أن جائزة النجم الواعد تهدف إلى الترويج لحقوق الطفل عموما وفي مجالات الإبداع خصوصا وتطبيقها على أرض الواقع، إبراز إنجازات الطلبة المتميزين وأصحاب المواهب والإنجازات العالمية تسليط الضوء على الأطفال المتميزين؛ بهدف تكثيف الخدمات والرعاية لهم من جانب الجهات المعنية والداعمة للطلبة الموهوبين بالمملكة، تحفيز جميع الأطفال بمملكة البحرين لإبراز مواهبهم من خلال المشاركة في الفعاليات والمسابقات داخل المملكة وخارجها، تشجيع الأسرة على اكتشاف ورعاية الطفل المبدع ورعايته أخلاقيا وعلميا، تعزيز البحث العلمي حول أساليب رعاية المبدعين وتنمية قدراتهم، وتمثيل البحرين في المحافل الدولية من خلال إنجازات أطفال هذا الوطن العزيز.

يذكر أن جمعية الكلمة الطيبة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع، وبرعاية الرئيس الفخري للجمعية سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة تنظم فعاليات الملتقى الخليجي التاسع للأطفال تحت شعار “باللعب نتعلم الحياة” في الفترة من 15 إلى 18 يناير 2019.