+A
A-

رفض شعبي للعدادات السكنية في المحرق

‏انتقد رئيس مجلس المحرق البلدي غازي المرباطي إعلان وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأنها ستبدأ العمل بنظام العدادات على الشوارع التجارية المتقاطعة مع المناطق السكنية.

وقال إنه رفع طلبات الأهالي الرافضة لهذا التوجه مرارا وتكرارا متخوفين من تعرضهم لتكاليف مالية إضافية وغرامات حينما يوقفون ‏مركباتهم الخاصة في بعض الشوارع التي يصادف أنه تم تصنيفها تجارية، مضطرين لذلك بسبب ضيق الشوارع التي تقع فيها مساكنهم والصعوبة الشديدة التي يلقونها في العثور على موقف بسياراتهم الخاصة، ولا يخفى على أحد أنه في كل منزل يوجد ما لا يقل عن سيارتين لتلبية احتياجات أهل المنزل ‏وفي بعض الأحيان لا يوجد موقف حتى لسيارة واحدة.

وتابع “ما يثير المزيد من العجب أن عدد من مسؤولي الوزارة حضروا إلى المنطقة في جولة ميدانية العام ٢٠١٧ بدعوة من عضو الدائرة آنذاك (رئيس المجلس الحالي) واقتنعوا بأن الأهالي هم مستخدمو هذه المواقف التي يراد تحويلها الآن إلى مواقف بعدادات”.

وذكر المرباطي أنه من المفترض إيجاد التسهيلات لتشجيع هذه العائلات العريقة على أن تبقى في فرجانها، وقد أصبح أهلها يواجهون العديد من التحديات، ومنها مزاحمة العمالة العازبة لهم، وسوء البنية التحتية ‏بسبب وقوعهم في مناطق قديمة ينالها التطوير ببطء.