+A
A-

15 ألف زائر لسوق المزارعين

أعلنت وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عن أن سوق المزارعين سيحتضن السبت المقبل، مهرجان الربيع للأطفال. وقالت في بيان لها “بمناسبة بدء إجازة الربيع لطلبة المدارس، نود أن نشارك أبناءنا الطلبة قضاء أوقات ممتعة في سوق المزارعين من خلال هذه الفعالية، كما سيتم توزيع عدد من الهدايا على الزوار”.

من جانب آخر، أشارت إلى أن سوق المزارعين استقطب في أسبوعه الخامس نحو 15 ألف زائر.

وأوضحت في بيانها أن رؤية قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في إنشاء سوق للمزارعين البحرينيين، تعكس الحرص على النهوض بالقطاع الزراعي من خلال دعم المبادرات والمشاريع التي تسهم في رفع الناتج المحلي بما ينعكس إيجابيا على المزارع البحريني ويدعم الاقتصاد الوطني.

وأشارت إلى أن العدد المتزايد من الزوار يعطي مؤشرا على نجاح إستراتيجية وكالة الزراعة والثروة البحرية في دعم استمرار مثل هذه الفعاليات التي تشكل محطة مهمة في دعم المزارع البحريني، وتوفير البيئة الجيدة أمامه لعرض منتجاته.

وذكرت أن وكالة الزراعة والثروة البحرية تعمل على مواصلة الجهود؛ لضمان استمرارية النجاح المشهود الذي تحقق خلال الست نسخ الماضية.

وبينت أن الوزارة ممثلة في وكالة الزراعة والثروة البحرية تسعى في دعم المزارع البحريني والتسويق للمحصول المحلي بالمملكة، في ظل المنافسة مع المنتوجات المستوردة من الدول المصدرة للخضراوات والفواكه، مشيرا إلى الاستمرار في إضافة أفكار جديدة للسوق للارتقاء بهذا الحدث الزراعي الذي يحظى بإقبال جماهيري كبير.

وانطلق الموسم السابع لسوق المزارعين في ديسمبر 2018 ويستمر لغاية 27 أبريل 2019 بحديقة البديع، بالتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية الزراعية، وأبواب السوق مفتوحة أمام الزوار من الساعة الثامنة صباحا إلى الواحدة بعد الظهر كل يوم سبت.

وتضم السوق عدة أقسام للمزارعين والشركات الزراعية، والحرف التقليدية، وعدد من المطاعم، إلى جانب أنشطة ترفيهية للأطفال.

وتعتبر سوق المزارعين البحرينيين الذي يقام سنويا داخل الحديقة النباتية بالبديع أحد أهم الأسواق الزراعية الاستهلاكية والتسويقية في المنطقة، ما يسهم في تنمية القطاع وتشجيع الاستثمار في مجالاته المختلفة.