+A
A-

إنتاج “ألبا” يتجاوز المليون طن متري

حققت شركة ألمنيوم البحرين “ألبا”، التي ستصبح قريًبا أكبر مصهر للألمنيوم في العالم، رقمًا قياسيًّا من خلال تجاوز الهدف الموضوع لإنتاجها لعام 2018 والبالغ مليون طن متري سنويًّا، إذ حققت الشركة 1,011,101 طن متري سنويًّا. ويعتبر هذا الإنتاج هو الأعلى في تاريخ الشركة – بزيادة سنوية بلغت 3 % مقابل 981,016 طن متري سنويًّا خلال العام 2017.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة تيم موري “إن تجاوز المليون طن متري لأول مرة في تاريخ شركة ألبا، وهو إنجاز يحق للبحرين أن تفخر به، لهو شهادة على القوى العاملة المخلصة. إن تحقيق هذا الإنجاز لم يكن ممكنًا لولا التزامنا الثابت نحو السلامة. وأود في هذا الصدد أن أتقدم بجزيل الشكر لجميع موظفينا وعمال المقاولين لتحليهم بأقصى درجات المسؤولية لتحقيق هذا الإنجاز. كما نتطلع أيضًا لاستكمال تشغيل خط الصهر السادس بنجاح خلال العام 2019، والذي سيرفع الطاقة الإنتاجية السنوية للشركة إلى 1,500,000 طن متري سنويًّا، مما سيجعل ألبا أكبر مصهر للألمنيوم في العالم”.

وبمناسبة هذا الإنجاز، أقيم احتفال أمس في واحة ألبا، حضره أعضاء الفريق التنفيذي والمدراء الإداريون ومدراء الدوائر والموظفون من مختلف الدوائر والأقسام.