+A
A-

“طيران الخليج” تستأنف خط دمشق المباشر العام الجاري

كشف رئيس مجلس إدارة طيران الخليج زايد الزياني عن مفاوضات مع الجهات السورية لعودة الخط المباشر بين البلدين خلال هذا العام، مبينًا أنها ضمن إستراتيجية الشركة للعام 2019 وهي إطلاق 8 وجهات جديدة أبرزها المالديف ومالقا الإسبانية.

وخلال المؤتمر السنوي للشركة أمس، قال الزياني: “إنه عام آخر مشوق لطيران الخليج في معرض سعينا المتواصل لتعزيز موقع الناقلة الوطنية الأولى كأصلٍ ثابت من أصول البحرين، والذي يخدم في الوقت ذاته جمهور الناقلة الدولي”.

وأضاف أن الهدف من المؤتمر السنوي هو تعزيز روح الفريق الواحد بين فريق العمليات والمبيعات في مختلف محطات طيران الخليج حول العالم، وتطوير الإستراتيجية التسويقية وعرض الخطط المستقبلية”، مشيرا إلى أنه يعد فرصة حقيقية لحوار مفتوح بين أعضاء الفريق للوصول إلى أكبر كمية من الاستفادة، منوها على تعاون الشركة مع مجموعة طيران الخليج وهيئة البحرين للسياحة والمعارض وشركة مطار البحرين سيتيح للشركة تمثيل البحرين على أكمل وجه وبناء المزيد من الجسور من وإلى المملكة.

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج وليد العلوي إن نسبة إشغال المقاعد في رحلات الشركة نحو 75 % خلال العام الماضي، بإجمالي 5.5 مليون مسافر، متوقعا أن تزداد النسبة 10 % في العام الجاري 2019 وأن يصل عدد المسافرين إلى نحو 6 ملايين مسافر.

وأضاف أن الشركة سوف تستلم طائرتين من طراز “بوينغ 9-787 دريملاينر” و5 طائرات من طراز “إيرباص 320 نيو” في 2019، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي كجزء من التزام الشركة الدائم بتعزيز دورها كأصل أساسي من أصول النمو الاقتصادي في المملكة.

تدشين مفهوم “البوتيك” الجديد

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج كريشيمير كوتشكو عن تدشين منتج (البوتيك) الجديد الذي سيعزز خدمات وتجربة عملاء الشركة، مبينًا أن ذلك يعتبر جزءا من إستراتيجية الشركة الخمسية لتصبح الناقلة المختارة من جانب المسافرين.

وأضاف أن طيران الخليج ستتميز بين نظيراتها بتطبيقها لمفهوم (البوتيك) المتعارف عليه في صناعة الضيافة، مما سيضفي بعدا آخر للطريقة التي تشغل بها الناقلة عملياتها مقارنة بمنافساتها من الناقلات التي تعتمد على الكم بالدرجة الأولى.

وأوضح أن هذا المنتج سيعطي الشركة ميزة تنافسية ستطبق في أسطولها الجديد، ومنتجاتها في درجة الصقر الذهبي، والمنتجات الحصرية الجديدة، ووجهاتها الجديدة للعام 2019، إضافة إلى تواجدها في مبناها الجديد من التوسعة الجديدة لمطار البحرين الدولي المزمع الانتهاء منها في الربع الثالث من العام الجاري.

تنشيط الحركة السياحية

بدوره، كشف الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة عن أبرز المشاريع القائمة في المملكة حاليا، والتي ستنشط الحركة السياحية أبرزها مركز المعارض الجديد الذي تقدر التكلفة الانشائية الأولية للمركز أكثر من نصف مليار دولار، ومن المتوقع البدء بأعمال الانشاء في مارس المقبل على أن يتم تسليم المشروع مارس 2021.

من جانبه، قدم الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، محمد البنفلاح، عرضا كشف من خلاله أبرز تطورات مشروع توسعة مطار البحرين الدولي، مشيرا إلى أن مبنى المغادرين سيشمل 12 بوابة الكترونية و72 كاونتر “جيك ان” و36 كاونتر جوازات و8 أجهزة “جيك ان” ذاتي وغيرها، فيما ستكون 10 بوابات الكترونية لمبنى القادمين و26 كاونتر للجوازات وغيرها.