+A
A-

النشامى يسطر فوزا تاريخيا

حقق منتخب الأردن فوزًا مستحقًا على نظيره الأسترالي “حامل اللقب”، بهدف نظيف، في المواجهة التي جمعتهما أمس الأحد، باستاد هزاع بن زايد، في افتتاح لقاءات المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا.

وأحرز المدافع أنس بني ياسين، هدف الفوز بالدقيقة 26، ليتصدر منتخب الأردن المجموعة مؤقتا برصيد 3 نقاط فيما بقيت أستراليا بلا نقاط.

وعرف منتخب الأردن كيف يحد من قدرات نظيره الأسترالي، عندما أغلق المساحات بسواتر دفاعية، وأحسن لاعبوه القيام بالأدوار الدفاعية والهجومية.

وحاول المنتخب الأسترالي البحث عن هدف مبكر يسهل من خلاله المهمة، لكنه عانى من بطء شديد في بناء الهجمات.

ولم يخف لاعبو الأردن مطامعهم الهجومية عبر المرتدات السريعة، وتحديدًا بعدما شعروا أن منتخب أستراليا ليس لديه ما يقدمه هجوميا.

واعتمد منتخب النشامى في هجماته على انطلاقات بني عطية والبخيت والرواشدة والتعمري، فيما تولى بناء السواتر الدفاعية خطاب وبني ياسين وشلباية والعجالين.

وكان منتخب الأردن على موعد مع هدفه، من ضربة ركنية نفذها التعمري داخل منطقة الجزاء، وجدت المدافع بني ياسين ليحولها برأسه في الشباك بالدقيقة 26.

وفي الشوط الثاني حاول منتخب أستراليا الضغط بثقله بحثا عن التعديل المبكر، فسدد توم روجيك، بجوار القائم الأيسر لشفيع.

وشكلت أستراليا في الدقائق الأخيرة خطورة كبيرة، ومن إحداها سدد مابيل كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لشفيع، فيما مرت رأسية جاكسون بسلام بجوار المرمى، ليخرج النشامى بفوز ثمين.