+A
A-

الرميحي فارسًا للموروث بعد شوط نهائي مارثوني

حقق المتسابق أحمد معيوف الرميحي المركز الأول في مسابقة فارس الموروث كبرى مسابقات لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية والتي تقام برعاية كريمة من قبل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وذلك بعد شوط نهائي مارثوني امتد لأكثر من 24 ساعة وشهد خلاله منافسة مفتوحة وشرسة من المتسابقين الثلاثة الذين وصلوا للشوط النهائي.

وتعتبر مسابقة فارس الموروث من أهم المسابقات التراثية، نظرًا لأنها تشمل العديد من الألعاب في وقت واحد منها رياضة الهجن والخيل والرماية وهدد الصقور، علاوة على مفاجآت عديدة شهدها الشوط النهائي من المسابقة جعلت المتسابقين لا يعرفون الراحة لأكثر من 24 ساعة. وكان الفرسان أحمد الرميحي ومنصور الخالدي ونواف الكعبي قد تأهلوا للشوط النهائي بعد إقامة المسابقة على مدى 3 مراحل تمهيدية شارك فيها عشرات المتسابقين.

المراكز والنقاط

وجاء أحمد الرميحي في المركز الأول بعد أن استطاع جمع 96 نقطة عقب منافسة شرسة جدًا مع منصور الخالدي صاحب المركز الثاني الذي جمع 93 نقطة في الشوط النهائي، بينما حل نواف الكعبي في المركز الثالث برصيد 60 نقطة.

ويعتبر الفارق النقطي بين الرميحي والخالدي بسيطًا ما يعكس المنافسة الشرسة التي شهدها الشوط النهائي بين المتسابقين الثلاثة عمومًا والمنافسة الثنائية بين الرميحي والخالدي خصوصا. وخسر الكعبي نقاط مهمة بسبب عدم إكماله المرحلة الثالثة من سباق الخيل بعد أن أنهك الحصان ولم يستطيع إنهاء المسافة الكاملة لرياضة الخيل.

زيارة معنوية

وقام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة راعي هذه المسابقة بزيارة مفاجئة وغير متوقعة لمتابعة جزء من المنافسات، حيث شهد مرحلة رياضة الخيل والتقى بالمتسابقين وسط المنافسة. واطمأن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على سير المسابقة وحال المتسابقين الثلاثة، حيث استمع سموه إلى شرح مفصل من رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي خليفة القعود الذي كان موجودا طوال منافسات الشوط النهائي لمسابقة فارس الموروث.

تتويج الفرسان

وستنظم لجنة رياضات الموروث الشعبي حفلاً لتتويج الفائزين الثلاثة برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث سيتم تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى الذين استطاعوا الوصول للشوط النهائي. ويبلغ مجموع جوائز مسابقة فارس الموروث أكثر من 50 ألف دينار، حيث حصل أحمد الرميحي على الجائزة الأولى وهي عبارة عن سيارة من نوع لكزس جيب، بينما حصل منصور الخالدي على جائزة مالية مقدارها 8000 دينار، ونواف الكعبي على جائزة مالية مقدارها 5000 دينار.