+A
A-

علي عدنان ينقذ العراق من فخ فيتنام

عوض منتخب العراق تأخره مرتين ليحقق الفوز على فيتنام 3-2 أمس الثلاثاء على ستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وتصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام العراق، في حين بقي رصيد فيتنام واليمن خالياً من النقاط.

وكانت أولى الفرص في المباراة لصالح العراق عبر تسديدة حسين علي السعيدي التي أبعدها الحارس دانغ إلى ركلة ركنية (13).

ووسط المحاولات العراقية خطف منتخب فيتنام هدف التقدم عبر نيران صديقة إثر تمريرة نغوين كوانغ هاي خلف المدافعين حاول المدافع العراقي علي فائز قطعها دون تنسيق مع الحارس جلال هاشم لكنه حول الكرة بالخطأ داخل مرمى فريقه (24).

وأثمرت المحاولات العراقية أخيراً عن التسجيل عن طريق المهاجم مهند علي كاظم الذي تابع تمريرة حسين السعيدي وتaخلص من مدافعين قبل أن يسدد من حافة منطقة الجزاء على يمين الحارس دانغ (35).

وعاد منتخب فيتنام ليتقدم من جديد عن طريق المهاجم نغوين كونغ فونغ الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس جلال حسن إثر تسديدة نغوين ترونغ هوانغ (42).

مع انطلاق الشوط الثاني واصل منتخب العراق محاولاته من أجل تعديل النتيجة، ولكن هجمات فيتنام المرتدة كانت الأخطر، ليسجل البديل همام طارق سجل هدف التعادل للعراق بعدما استغل دربكة أمام على باب المرمى إثر رأسية مهند علي التي ارتدت من الحارس دانغ ليسدد في سقف المرمى (60).

وفي الدقائق الأخيرة سجل العراق الهدف الثالث عبر ضربة حرة مباشرة نفذها علي عدنان متقنة من فوق الحائط الدفاعي في الشباك.