+A
A-

وزير الداخلية يشيد بدور جهاز الشرطة الخليجية

استقبل وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، صباح أمس، مدير جهاز الشرطة الخليجية العقيد مبارك سعيد الخييلي، وذلك بحضور نائب رئيس الأمن العام.

ورحّب الوزير برئيس جهاز الشرطة الخليجية، منوّهًا إلى أهمية دور الجهاز في الربط بين الأجهزة الأمنية والشرطية بدول مجلس التعاون من خلال قواعد البيانات المشتركة، والمساهمة في الوقاية من الجريمة ومكافحتها، وإيجاد شراكات إقليمية ودولية بالتنسيق مع المنظمات العاملة في هذا المجال، الأمر الذي يسهم في التعامل بفاعلية مع التحديات والمتغيرات الأمنية المتسارعة في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والعابرة للحدود.

وخلال اللقاء، اطلع وزير الداخلية على البرامج والمشاريع التي يقوم بها جهاز الشرطة الخليجية في إطار المهام والمسؤوليات الموكلة إليه، بالإضافة إلى الجهود المبذولة للارتقاء بالأداء لدعم منظومة المعلومات الأمنية الخليجية في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، في إطار العمل على توفير البيئة الآمنة لدول مجلس التعاون.

وقد تم خلال اللقاء، بحث عدد من الموضوعات الأمنية المهمة ذات الاهتمام المشترك، في إطار تعزيز التعاون والتنسيق في مجال العمل الأمني والبناء على ما تم تحقيقه، بهدف الارتقاء بالأداء لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة. حضر اللقاء مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني.