+A
A-

“الكلاسيكو” يسدل الستار على تمهيدي “زين”

تتجه الأنظار مساء اليوم الجمعة نحو صالة “زين” بمجمع صالات أم الحصم، حيث مباراة قطبي كرة السلة البحرينية بين الغريمين التقليديين المنامة والأهلي، وذلك عند الساعة 7:45 مساءً، ضمن ختام منافسات الجولة الـ 13 والأخيرة من الدور التمهيدي لدوري زين الدرجة الأولى. ويسبق اللقاء مباراة ستجمع بين سترة والنجمة، عند الساعة 5:45 مساءً.

حسم الصدارة

يسعى حامل اللقب فريق المنامة لتأكيد زعامته والمحافظة على سجله خاليا من الهزائم في الدور التمهيدي وإنهائه بالعلامة الكاملة. المنامة المتوشح بلقب كأس السوبر مطلع الموسم السلاوي الحالي، قدّم مستويات فنية ثابتة منذ بداية الموسم وحتى الجولة الأخيرة.

استعادة الهيبة

في المقابل، تحظى المباراة بأهمية كبيرة لفريق الأهلي الذي يأمل في استعادة هيبته أمام غريمه التقليدي فريق المنامة الذي دائما ما يتفوق عليه في نتائج لقاءاتهما في المواسم الأخيرة.

الأهلي الساعي لاستعادة أمجاده السابقة، سيفتقد في الكلاسيكو اليوم أهم عنصرين في الفريق، وهما حسين شاكر وصباح حسين المنتقلين إلى المنامة والرفاع.

الأولى للتايقر

وستكون مباراة الليلة هي الأولى للاعب فريق المنامة حسين شاكر “التايقر” أمام فريقه السابق النادي الأهلي.

شاكر الذي كان يعوّل عليه الأهلي كثيرا في مثل هذه اللقاءات لخبرته الكبيرة في موقع قيادة الفريق، فإنه سيواجه فريقه الأم الليلة لأول مرة منذ انتقاله لتمثيل سلة الزعيم مطلع الموسم الجاري.

ترتيب الفريقين

يحتل المنامة المركز الثاني على جدول الترتيب العام للدور التمهيدي برصيد 20 نقطة بالعلامة الكاملة من 10 انتصارات دون خسارة، فيما يحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 18 نقطة، جمعها من 8 انتصارات، وخسارتين أمام الرفاع والمحرق.

استعداد جاد

نتيجة لقاء اليوم لن تؤثر على موقع الفريقين في سلّم الترتيب العام، إذ ستكون هذه المباراة بمثابة الاستعداد الجاد للدور السداسي الذي سينطلق الإسبوع المقبل.

المنامة سيكون على موعد الليلة مع حسم الصدارة بغض النظر عن النتيجة، فيما الأهلي، فقد ضمن الحصول على المركز الرابع.

 

نتائج أمس

أقيمت يوم أمس مباراتان، ضمن الجولة نفسها، إذ حقق النويدرات نتيجة الفوز في اللقاء الأول على حساب سماهيج بواقع 86/74.

وفي اللقاء الثاني، حقق البحرين فوزا معنويا على حساب الاتحاد بنتيجة 80/86.