+A
A-

“الأحمر” يسقط أمام تايلند بهدف نظيف

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمام نظيره التايلندي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد آل مكتوم بنادي النصر في إمارة دبي بالإمارات، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى لكأس آسيا 2019 التي تستمر حتى 1 فبراير المقبل. وجاء هدف منتخب تايلند في الدقيقة (58) من عمر المباراة عبر اللاعب سونكارسين.

وجاءت نتيجة أمس، ليتلقى المنتخب أول خسارة له في البطولة، بعدما تعادل في الجولة الأولى أمام المستضيف منتخب الإمارات بهدف للجانبين، ليكتفي منتخبنا برصيد نقطة واحدة من مبارتين.

وتنتظر منتخبنا مباراة مهمة ومصيرية في الجولة المقبلة (الثالثة)، حينما يلاقي منتخب الهند يوم الإثنين الموافق 14 يناير الجاري، وذلك على استاد نادي الشارقة، إذ لا بديل عن تحقيق الفوز للدخول في حسابات التأهل إلى دور الـ 16، إذ إن الآمال مازالت باقية في سباق التأهل. وسيغادر المنتخب اليوم إمارة دبي متجها إلى إمارة الشارقة، استعدادا للمباراة المقبلة أمام الهند.

تشكيلة منتخبنا

بدأ مدرب منتخبنا الوطني، التشيكي ميروسلاف سكوب، اللقاء بتشكيلة مكونة من الحارس سيد شبر علوي، واللاعبين: سيد رضا عيسى، حمد شمسان، وليد الحيام، أحمد جمعة، عبدالوهاب علي، كميل الأسود، علي مدن، سيد ضياء سعيد، محمد مرهون ومحمد الرميحي.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الطرفين، مع أفضلية لمنتخبنا الوطني الذي حاول عبر عدد من الفرص، إلا أنها لم تكتمل بنجاح في الشباك التايلندية.

أولى الفرص جاءت عبر كرة رأسية لعبها علي مدن داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحارس التايلندي “بوتبروم” أمسك الكرة بنجاح بين أحضانه (17).

وحاول لاعب منتخبنا محمد مرهون عبر ركلة ثابتة من جهة اليسار، وسدد كرة خطيرة اعتلت قليلا مرمى المنتخب التايلندي دون أن تجد موقعا في الشباك (21). وعاود مرهون وهذه المرة سدد كرة من خارج المنطقة أبعدها الحارس، لترتد إلى سيد ضياء سعيد الذي سدد كرة يسارية جاءت بين أحضان الحارس التايلندي (29). وكاد لاعب منتخبنا محمد الرميحي أن يسجل هدف السبق، بعد أن تلقى كرة عرضية متقنة من محمد مرهون، إلا أن متابعة الرميحي لم تكن ناجحة، بعد أن اعتلت الكرة الرأسية المرمى (42)، لينتهي الشوط الأول سلبيا دون أهداف.

الشوط الثاني

دخل منتخب تايلند في الشوط الثاني ضاغطا بقوة على مرمى حارس منتخبنا سيد شبر علوي.

وسجل التايلنديون الهدف الأول بعدما توغل اللاعبب تريستان يمينا ولعب كرة عرضية أرضية وصلت للاعب سونكارسين، والذي سدد كرة قوية بيساره عانقت شباك منتخبنا (58).

وأجرى مدرب منتخبنا تبديلين دفعة واحدة، إذ أشرك سامي الحسيني مكان أحمد جمعة، فيما أشرك عبدالله يوسف مكان محمد مرهون، وذلك وصولا للدقيقة (64) من عمر المباراة.

وكاد منتخبنا أن يدرك التعادل، بعد أن سدد علي مدن كرة بيساره من داخل المنطقة أبعدها الحارس التايلندي حاميا مرماه من هدف محقق (66).

وكاد المنتخب التايلندي أن يسجل الهدف الثاني بعدما انفرد اللاعب أديساك بمرمى حارس منتخبنا، إلا أن كرة الأول العرضية جاءت في القائم الأيسر من المرمى دون أن تدخل الشباك (72).

واستنفذ مدرب منتخبنا تبديلاته بإجرائه التبديل الأخير عبر دخول مهدي حميدان مكان علي مدن وصولا للدقيقة (79) من عمر المباراة. حاول منتخبنا الضغط على المرمى التايلندي، إلا أن الدفاع المنافس كان متماسكا بشكل كبير.

وأنقذ حارس منتخبنا سيد شبر علوى المرمى من هدف ثان محقق للتايلنديين، بعد أن توغل ابلاعب تيرسيل وسدد كرة عالية تألق في إبعادها الحارس (89).

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر، ليحافظ منتخب تايلند على تقدمه، وتنتهي المباراة بخسارة منتخبنا.

طاقم التحكيم

أدار المباراة الحكم الأسترالي كريستوفر أدهم مخادمة، وعاونه مواطناه ماثيو وأنتون، والحكم الرابع سيرجي من قيرغزستان، الحكم المساعد الإضافي بيتر من أستراليا والحكم المساعد الإضافي الثاني ساتو من اليابان، مراقب المباراة الصيني chen، مقيم الحكام الإماراتي علي حمد، المنسق العام محمد المصري من سوريا.