+A
A-

موسم البر تميز بتوفير جميع متطلبات الأمن والسلامة

ترأس محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، الاجتماع التنسيقي لموسم البر بحضور عدد من المسؤولين من ممثلي الجهات المتعاونة.

وأشاد سموه في بداية الاجتماع بجهود الجهات المتعاونة والداعمة لتوفير متطلبaات الأمن والسلامة والخدمات التي تلبي احتياجات مرتادي البر في الموسم والذي انعكس في تحقيق الإنجاز الأمني الرفيع في ليلة رأس السنة الميلادية للعام 2019.

وأكد سموه أن الموسم الحالي يتميز بتوفير جميع متطلبات الأمن والسلامة، حيث يشعر المواطنون بالطمأنينة والسكينة والأمان، الأمر الذي يحقق الغاية المنشودة للمحافظة الجنوبية والجهات المتعاونة والمتمثلة في الإدارات العامة بوزارة الداخلية وبلدية المنطقة الجنوبية.

وأشاد سمو محافظ الجنوبية بتعاون الجهات وتضافر الجهود من خلال الحملات التوعوية التي تحفظ سلامة مرتادي البر وممتلكاتهم وسلامة البيئة الطبيعية للمنطقة مما كان له الأثر البالغ في نجاح هذه الفترة من الموسم والإعداد للفترة المقبلة التي تتزامن مع عطلة الربيع لترسيخ القيم التي تعمل عليها الجهات المتعاونة لرفع الحس التوعوي لدى مرتادي البر.

واستعرض مدير إدارات الخدمات الهندسية والاستثمار في المحافظة الجنوبية خالد حاجي تقريرا عن الإحصاءات العامة للموسم، إذ بلغ مجموع المخيمين المسجلين طوال الموسم 3015 مخيما تم تسجيلها إلكترونيا، إذ حقق تسجيل العوائل نسبة 58 % والتسجيل العام بنسبة 42 %، كما تم تسجيل 122 لأصحاب النشاطات التجارية في موسم البر، ويعد أكبر عدد منذ المواسم السابقة، فيما تم عرض عدد المخيمات المخالفة، إذ تم ضبط 18 مخيما مخالفة و150 مخيما في المناطق الممنوعة.

ومن جانب آخر، استعرضت بلدية المنطقة الجنوبية تقريرا آخر بشأن إجراءات النظافة وحماية بيئة البر، والتي تمثلت في توفير 80 حاوية في مناطق البر وبث 14 إعلانا توعويا للحفاظ على النظافة والبيئة، إضافة إلى تنظيم عدد من الحملات التوعوية لمرتادي البر للحفاظ على البيئة البرية طوال الموسم.