+A
A-

افتتاح المستشفى الملكي للنساء منتصف 2019

أعلن المستشفى الملكي للنساء - البحرين، أنه سيفتتح أبوابه منتصف العام الجاري 2019. ويقام المستشفى في الرفاع فيوز على مساحة 40 ألف متر مربع (مساحة البناء تبلغ 10 آلاف متر مربع)، ويضم 65 سريرًا.

وتمتلك شركة “أمانات” المدرجة في بورصة دبي 69 % من المستشفى، فيما تضم قائمة المساهمين الحاليين كلاًّ من شركة “أصول” المتخصصة في إدارة الأصول والتي تتخذ من البحرين مقرًّا لها وتقدم خدمات لصناديق التقاعد والعملاء من المؤسسات، وشركة عبر البحار للاستثمار إحدى أبرز الشركات الاستثمارية القابضة في المملكة.

وسيقدم المستشفى مجموعة من الخدمات السريرية للنساء، وسيركز على الرعاية الشاملة للأمومة وأمراض النساء وتقديم المساعدة في العلاجات الإنجابية والجراحات الترميمية، وكذلك رعاية ما قبل الولادة وبعدها، ويضم المستشفى غرف العمليات المتطورة، وغرف الرعاية المكثفة، وغيرها من الأقسام.

وكانت “أمانات” استحوذت على حصة تمثل 69 % من المستشفى بعد شراء حصة “فينشر كابتال بنك” البحريني، في صفقة بلغت قيمتها 39 مليون دولار، في أكتوبر 2018. وقال البنك وقتها إن صفقة التخارج حققت له ولمستثمريه معدلاً عائدًا بنسبة 34 %.

وأعلن عن المستشفى للمرة الأول في العام 2010، حيث طرح “فينشر كبيتال بنك” اكتتابًا للمشروع جمع خلاله 30.5 مليون دولار.

وقيل وقتها إن المستشفى هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط حيث يوفر خدمات الولادة والرعاية الصحية الأساسية والمتقدمة للنساء والأطفال في البحرين.

وتنفرد فكرة المشروع بإنشاء منتجع طبي في المحافظة الجنوبية (بين مدينتي الرفاع وعوالي)، يجمع بين الضيافة والفندقة، وفي نفس الوقت يوفر أفضل الخدمات الطبية في مجال الرعاية الصحية الخاصة بالحمل والولادة ورعاية المواليد إضافة إلى طب النساء والتشخيص الطبي المتقدم.

كما أكد القائمون على المشروع أنه سيستقطب كادرًا عالميًّا من أطباء وجراحين واختصاصيين وممرضات وقابلات من المملكة المتحدة بشكل رئيسي في جميع التخصصات الطبية.

وجاءت فكرة المستشفى كأحد الاستثمارات الهادفة إلى تطوير قطاع الرعاية الصحية في البحرين والاستفادة من النمو غير المسبوق في حجم الطلب على خدمات الرعاية الصحية ذات النوعية العالية، وفقًا لنموذج يقوم على إيجاد مرافق طبية متكاملة تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة وتحقق للمستثمرين عوائد مجزية على استثماراتهم في هذا القطاع الحيوي. وسيوفر المستشفى الملكي للنساء بحسب تصريحات سابقة للرئيس التنفيذي لفينشر كابيتال بنك فرص عمل لأكثر من 250 موظفًا منهم 150 عضوًا في الجهاز الطبي.