+A
A-

نزهة سيرينا

كانت عودة الأميركية سيرينا وليامس الى المنافسات الرسمية بمنتهى السهولة وانهت مباراتها في الدور الأول من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، بفوز سريع الثلاثاء على الألمانية تاتيانا ماريا 6-0 و6-2 في 49 دقيقة.

وكان آخر ظهور لسيرينا (37 عاما)، المصنفة 16، سبتمبر الماضي في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى، والذي لا يزال باقيا في الذاكرة لما رافقه من جدل، وهي تأمل بإنهاء اول بطولات الغراند سلام بمعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة الموجود بحوزة الأسترالية مارغريت كورت (24 لقبا).

وأحرزت الأميركية بلباسها الأخضر المميز المجموعة الأولى في 18 دقيقة، في حين أن ماريا (مصنفة 73)، إحدى أربع لاعبات -مثل سيرينا- يشاركن في البطولة ولدى كل منهن طفل، لم تنجح إلا في ضربة واحدة رابحة.

وتلتقي سيرينا في الدور الثاني مع السويسرية يوجيني بوشار ال 79 الفائزة على الصينية بينغ شواي المشاركة ببطاقة دعوة 6-2 و6-1.

وفي أبرز المباريات الأخرى، خرجت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الفائزة باللقب مرتين في أستراليا والمصنفة أولى عالميا سابقا، مبكرا بخسارتها أمام الألمانية لاورا سيغموند 7-6 (7-5) و4-6 و2-6.

وهي أسوأ خسارة للبيلاروسية في ملبورن منذ خروجها من الدور الأول عام 2006 علما بانها احرزت اللقب عامي 2012 و2013، وغابت عن النسختين الاخيرتين بسبب الحمل وخلافها مع زوجها السابق على حضانة الطفل.

وفي أبرز مباريات اليوم الثاني من الدور الأول، تغلبت التشيكية كارولينا بليسكوفا السابعة على مواطنتها كارولينا موتشوفا 6-3 و6-2، والبلجيكية إيليز مرتنز الثانية عشرة على السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا 6-2 و7-5، واللاتفية أناستازيا سيفاستوفا ال 13 على الألمانية منى بارثل 6-3 و6-1.

وكانت الروسية داريا كاساتكينا المصنفة عاشرة أبرز الضحايا بخروجها على يد السويسرية تيميا باشينسكي 3-6 و0-6.

ولدى الرجال، احتاج الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف رابعا وقائد جيل الشباب، الى نحو ساعتين لتخطي الدور الأول بفوزه على السلوفيني ألياز بيديني بثلاث مجموعات 6-4 و6-1 و6-4.

ولم يخض زفيريف الفائز في نوفمبر بأهم لقب في مسيرته من خلال تتويجه

وبعد أن تخلف بمجوعتين، كان الياباني كي نيشيكوري الثامن حاسما في الثلاث الأخيرة فتغلب على البولندي كاميل مايشراك بالانسحاب من الخامسة: 3-6 و6-7 (6-8) و6-0 و6-2 و3-0.