+A
A-

“إنوفست”: ياسر الجار رئيسًا تنفيذيًا

عيّن مجلس إدارة شركة إنوفست، ياسر الجار رئيسا تنفيذيا وذلك بعد الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي. وشغل  الجار منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة إنوفست في شهر مايو من العام الماضي. وذلك بعدما كان بمنصب رئيس الشوؤن المالية في مجموعة إنوفست منذ أغسطس 2011، حيث ساهمت هذه الفترة التي قضاها الجار مع المجموعة في توفير القاعدة الصلبة له للانتقال السلس إلى دوره الجديد كرئيس تنفيذي بما يمتلكه من المعرفة الثرية عن تاريخ المجموعة وهيكلتها وأنشطتها الاستثمارية ومواطن التطوير والتنمية الكامنة في المجموعة.

وقال  رئيس مجلس الإدارة عمر المطوع  “منذ تعيينه كقائم بأعمال الرئيس التنفيذي، لعب الجار دورا أساسيا في رسم وتنفيذ توجهات مجلس الإدارة للمجموعة معززا ذلك بقدرته على إثبات مهاراته القيادية لما يمتلكه من مؤهلات مهنية معتمدة وخبرات ثرية ومتنوعة أهلته لتقلد هذا المنصب”.

وأوضح المطوع أن “اختيار الجار ليكون الرئيس التنفيذي للمجموعة جاء من خلال متابعة حثيثة لأدائه خلال الفترة السابقة كقائم بأعمال الرئيس التنفيذي، حيث تمكن من إدارة دفة القيادة فى المجموعة بطريقة مهنية تتسم بالحكمة والمصداقية والالتزام”، معتبرا أن الجار على صعيد الرؤية المستقبلية ساهم مساهمة محورية في رسم خارطة الطريق للمجموعة والتي انبثقت عنها استراتيجية متوازنة وعملية للمجموعة للسنوات المقبلة 2019-2021”.

من جانبه، عبر الجار عن اعتزازه بثقة مجلس الإدارة وعن تطلعه للبدء بمهمته الجديدة قائلاً: إن المسؤولية التي كلفت بها تدعوني لبذل المزيد من الجهد والمثابرة لتحقيق أداء متنامي ومستدام للمجموعة.

وأكد أن النتائج التي تحققت للمجموعة خلال 2018 هي نتيجة العمل بروح الفريق الواحد والتعاون والدعم الذي حظي به من قبل الطاقم التنفيذي وجميع العاملين في المجموعة، حيث استطعنا خلال عام 2018 من عمل مراجعة شاملة للهيكل التنظيمي للمجموعة للوقوف على عناصر القوة والضعف، وحددنا أسلوب العمل الذي سنتبناه من خلال السياسات والوسائل المناسبة للمرحلة المقبلة”.