+A
A-

57 % ارتفاع “الصغيرة” للسيدات

كشف مدير عام برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية هُمام هاشم عن نمو لافت في عدد المنشآت المستفيدة من منتجات وحلول برنامج كفالة الموجهة لتلبية الاحتياجات التمويلية لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الناشئة المملوكة من جانب سيدات الأعمال خلال العام 2018، بنسبة فاقت 57 % مقارنة بالعام 2017، وجاءت من خلال تأسيس 166 منشأة في مختلف الأنشطة الاقتصادية، استفادت خلال العام من الكفالات والحلول التمويلية التي يقدمها البرنامج بالتعاون مع الجهات التمويلية المشاركة.

ونوه هاشم بقفزة سجلتها المرأة السعودية خلال العام الماضي 2018 في خوضها تجربة العمل الحر الذي يعكسه التوجه المتزايد من جانب سيدات المجتمع لتدشين المشاريع الخاصة في مختلف القطاعات الإنتاجية.

وقال: “إن توجهها نحو منتجات كفالة دفع بالحجم التراكمي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لسيدات الأعمال المستفيدة من البرنامج إلى 407 منشآت من مختلف الأنشطة والقطاعات الاقتصادية من أصل 6291 منشأة تمثل صافي عدد المنشآت المستفيدة من البرنامج منذ انطلاقته في العام 2006.

وأضاف “أن برنامج كفالة طور خلال العام 2018 مسارا خاصا لسيدات الأعمال بحوافز تشجيعية؛ وذلك لدعم مساهمة المرأة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني”.