+A
A-

“مفقود” في رابع أيام مهرجان أوال المسرحي

تتواصل فعاليات مهرجان أوال الدولي الثاني عشر، والذي يقام في الفترة من 3 - 9 فبراير الجاري على خشبة صالة البحرين الثقافية، حيث تعرض اليوم مسرحية “مفقود” لفرقة السلطنة للثقافة والفن من سلطنة عمان، من تأليف نصر سامي وإخراج مرشد راقي، أما يوم غدا الخميس فسيكون الموعد مع العرض السعودي “تنصيص” لمسرح الطائف من تأليف فهد الحارثي وإخراج سامي صالح الزهراني.

وكان المهرجان قد انطلق يوم الأحد الماضي بالعرض الإيطالي “ماكينة بينو كيو” من إيطاليا، تأليف وإخراج باولو اليساندري، وعن هذا التجمع الفني الكبير استطلعت “البلاد” آراء عدد من الفنانين.

الفنان أحمد مبارك يقول: لا شك أن مهرجان أوال المسرحي الدولي قدم الكثير إلى الساحة الفنية في البحرين من خلال العروض الدولية ووجود فنانين من مختلف دول العالم، ناهيك عن الاحتكاك وتبادل الخبرات والمعارف.

وبدوره أشاد الفنان حمد عتيق بالتنظيم الرائع للمهرجان وبالعروض المشاركة وأضاف “نشكر القائمين على المهرجان حسن التنظيم وجميعنا سعداء بالحضور في مثل هذا المحفل المسرحي الدولي الذي ينتظره كل فنان”. وتمنى عتيق أن يحرص الفنانون الشباب على الحضور ليلا لمشاهدة العروض؛ وذلك لاكتساب الخبرة لاسيما أن هناك عروضا دولية من خارج البحرين من الممكن الاستفادة منها ومتابعتها؛ لأنها تشكل مدرسة مختلفة من المهم الاطلاع عليها. يذكر أن اللجنة العاملة بالمهرجان تتكون من الفنان أنور أحمد رئيسا والفنان جمال الغيلان مديرا للمهرجان والإشراف العام والدعم اللوجستي أحمد العكبري، وسيكرم المهرجان في حفل الختام يوم السبت المقبل كل من الفنان يعقوب القوز والفنان محمد العبيدلي والفنانة فوز الشرقاوي والمصور يوسف سلطان، كأعضاء مسرح أوال، ناهيك عن منح العضوية الشرفية لكل من الفنان عبدالعزيز عبدالحميد، والفنان عبدالرحمن الملا، والفنان هاني الدلال والفنان علي العرادي.