+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يفتتح “القرية اليابانية”

افتتح محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة مساء أمس فعاليات معرض “القرية اليابانية”، أول اكسبو ياباني في حلبة البحرين الدولية، وذلك بالتعاون بين المحافظة، وجمعية الصداقة البحرينية اليابانية، وحلبة البحرين الدولية، وبدعم من “تمكين”، وبحضور كبار المسؤولين. وتستمر الفعالية على مدى 3 أيام بمشاركة اكثر من 28 جهة مختلفة من داخل وخارج المملكة، حيث تعتبر فعالية “القرية اليابانية” هي الأولى من نوعها بمملكة البحرين، فهي تعكس مدى التبادل الثقافي والاستفادة منها خلال العروض الثقافية والفنية والفعاليات المصاحبة.

وقال محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين “بنا”، إن تواجدنا بالقرية اليابانية يعكس حرصنا على تعزيز العلاقات بين البحرين واليابان، مؤكدا أن هذا الاحتفال يعطي للأسر وللأطفال في البحرين فرصة للاستمتاع بالأجواء اليابانية.

وأضاف سموه أن هذه القرية تأتي تشجيعا للمشاركات التجارية البحرينية بتنمية مهاراتهم المهنية والحرفية، مشيرا إلى أن المحافظة الجنوبية سباقة في احتضان المناسبات الدولية التي تعزز وتروج اسم المحافظة على المستوى العالمي.

وأعرب عن سعادته باحتضان محافظة الجنوبية هذه المناسبة وذلك بالتنسيق مع جمعية الصداقة البحرينية اليابانية، بالاضافة إلى دعم “تمكين” في العديد من المؤسسات التي شاركت في القرية اليابانية.

وأكد سموه عمق العلاقة الثنائية بين مملكة البحرين واليابان الصديقة، مشيرا إلى أن هذه الفعالية تهدف إلى تبادل الخبرات والثقافات بالاضافة إلى الاستفادة من الافكار اليابانية.

وبدوره، قدم وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري الشكر والتقدير إلى محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة على دعمه المتواصل لمشاريع المحافظة الجنوبية وخصوصا المشاريع السياحية والتنموية والتراثية، مؤكدا أن “القرية اليابانية” هي جزء من الفعاليات التي قدمتها المحافظة الجنوبية والتي تحتاجها مملكة البحرين وليس فقط المنطقة الجنوبية.

وأضاف أن المحافظة الجنوبية تفوقت بتصوير البيئة اليابانية بحيث أن أي شخص يقوم بزيارة القرية يشعر بأنه في اليابان من حيث تصميمها والمباني الموجود بالاضافة إلى الزي والموسيقى اليابانية، مشيرا إلى أن البرامج والفعاليات في القرية تحفز السياحة الداخلية بالاضافة إلى اكتساب خبرات وثقافة بلد اخر وهو اليابان، موضحا أن القرية اليابانية ملائمة لجميع أفراد الأسرة وهناك اركان ترفيهيه وثقافية واقسام للطعام والمشتريات.

ومن جهتها، قالت مديرة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع في المحافظة الجنوبية فاطمة الغتم: نحتفل بافتتاح القرية اليابانية برعاية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ الجنوبية والرئيس الفخري لجمعية الصداقة البحرينية اليابانية ونهدف من خلالها إلى إبراز الجانب الثقافي الذي تتحلى بها اليابان فضلا عن الجانب التقني والفني.

وأشارت إلى أن معرض “القرية اليابانية” يضم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية العائلية الملائمة لجميع الأعمار والدخول مجاني من الساعة الرابعة إلى التاسعة مساء، بالإضافة إلى توفير مساحة الألعاب الإلكترونية بحلتها اليابانية، والسوق الخارجي، إلى جانب العروض الفنية الشيقة في الساحة الخارجية بحلبة البحرين الدولية. واضافت ان القرية تمتاز بأجوائها الثقافية المميزة التي تعكس الطابع الياباني التقليدي بما يلائم الثقافة البحرينية الأصيلة، مؤكدة أن المحافظة الجنوبية تهدف دائما في جميع فعالياتها ومحافلها إلى دعم وتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة التابعة للمحافظة.