+A
A-

انطلاق تصفيات جائزة البحرين للقرآن

تنطلق يوم غد السبت التصفيات الأولية لجائزة البحرين الكبرى للقرآن الكريم في دورتها الرابعة والعشرين والتي تحظى برعاية ملكية سامية من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبتنظيم من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، والتي تستمر حتى التاسع عشر من فبراير الجاري.

صرح بذلك وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف فريد المفتاح. وأضاف “إن الرعاية الملكية السامية لهذه الجائزة على مدى 24 عامًا، ما هي إلا دليل اهتمام وحرص عاهل البلاد على خدمة كتاب الله تعالى ونشر تعاليمه وقيمه بين مختلف فئات المجتمع والعناية بحفاظ القرآن الكريم وحملته وطباعة المصحف”.

واستذكر في ذات السياق الدور الرائد للمغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة باعتباره المؤسس الأول لها، إذ ارتقت وتطورت هذه الجائزة تحت مظلته وإشرافه ورؤيته السديدة، ويواصل المسيرة في ذلك رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة ووزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة. وأشار المفتاح إلى أن الجائزة شهدت تطورًا ملحوظًا، من حيث تحولها لمظلة كبيرة تضم تحتها ست مسابقات، تضم كل مسابقة عددًا من الفروع للذكور والإناث، لافتًا إلى أن المسابقة سجلت في هذه الدورة أعلى نسبة مشاركة منذ انطلاقتها الأولى عام 1996 مما يدل على الإقبال الكبير على المشاركة فيها، حيث بلغ إجمالي عدد المشاركين (3370) متسابقًا ومتسابقة، بواقع 1886 متسابقًا من الذكور و1484 متسابقة من الإناث، وتأهل للتصفيات الأولية 670 متسابقًا ومتسابقة.