+A
A-

برامج تدريبية لنشر الوعي بحقوق الإنسان

استقبل مساعد وزير الخارجية عبدالله الدوسري، بمكتبه بالديوان العام للوزارة منسق الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى مملكة البحرين أمين الشرقاوي.

وخلال اللقاء، رحب مساعد وزير الخارجية بأمين الشرقاوي، مشيدًا بالجهود والمبادرات المتميزة التي يبذلها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العديد من المجالات المتعلقة بالدعم الفني وتبادل الخبرات وبناء القدرات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 إلى جانب البرامج المتعلقة بالبيئة والتدريب ومجالات التوعية بالحقوق الإنسانية.

كما أعرب مساعد وزير الخارجية عن الحرص على تنفيذ برامج تدريبية وتعليمية متقدمة تتعلق بنشر الوعي بحقوق الإنسان بموجب التزامات مملكة البحرين وفق انضمامها إلى القانون الدولي لحقوق الإنسان والدور الذي تتطلع له كعضو مهم وفعال في مجلس حقوق الإنسان للأعوام 2019 - 2021م من أجل دعم الجهود الوطنية والإقليمية والدولية والتعاون متعدد الأطراف في سبيل تطوير حقوق الإنسان وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بما يخدم التنمية والأمن والسلام في العالم.

من جهته، أعرب الشرقاوي عن اعتزازه بلقاء مساعد وزير الخارجية، مشيدًا بالتعاون المستمر والتنسيق المشترك بين وزارة الخارجية ومنظمة الأمم المتحدة، متمنيًّا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.