+A
A-

وعكة صحية تفضح تعاطي آسيوي للمخدرات

أصيب عامل آسيوي بوعكة صحية إثر تناوله للمشروبات المسكرة، فتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم كون أن حالته غير مستقرة، ولاحظ الطاقم الطبي أن العامل توجد به آثار حقن طبية في يده، وبإجراء التحاليل الطبية اللازمة له ثبت أنه متعاط للمواد المخدرة مثل المورفين والحشيش، فضلاً عن المشروبات الكحولية.

وعلى إثر ذلك استدعى الأطباء المكلفين بمعالجته أفراد شرطة إدارة مكافحة المخدرات بالتحقيقات الجنائية للتحقيق معه، إذ تم أخذ عينة من إدراره، وثبت مرة أخرى احتوائها على المادتين المخدرتين المذكورتين.

فأحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه في غضون العام 2018 حاز وأحرز بقصد التعاطي المادتين المخدرتين الحشيش والمورفين في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.

وقضت المحكمة الصغرى الجنائية بمعاقبته بالحبس لمدة 6 أشهر وبتغريمه مبلغ 500 دينار وبإبعاده نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها، وأمرت بوقف تنفيذ عقوبة الحبس لمدة 3 سنوات تبدأ من تاريخ صيرورة الحكم نهائيًّا.

وقالت المحكمة في أسباب حكمها إنه نظرًا لخلو صحيفة أسبقيات المتهم من أية قضايا مماثلة، مما يحمل على الاعتقاد أنه لن يعود إلى ارتكاب جريمة جديدة، فضلا أنها ترى أن المتهم كونه أجنبي الجنسية وينتمي إلى دولة تعتبر من الدول المصدرة بالطرق غير المشروعة للمواد المخدرة إلى مملكة البحرين، وعليه فإن تنفيذه لعقوبة الحبس ومخالطته للمحكوم عليهم لربما يترتب عليه نتائج سلبية في إرشادهم للطرق التي يمكنهم من خلالها الحصول على المواد المخدرة.