+A
A-

متأهلو “مشروعي” يصلون المرحلة النهائية

تمكنت الفرق المتأهلة في مسابقة جائزة “مشروعي” التي ينظمها صندوق العمل “تمكين”- بعد اجتياز المراحل السابقة بنجاح-  من بلوغ المرحلة النهائية التي تتضمن إعداد النماذج الأولية لمشاريعهم.

وانطلقت آخر مراحل المسابقة مع العام الجديد، 2019، حيث يعكف الآن 30 فريقًا يتبارى في المرحلة الحاسمة على تجهيز النماذج الأولية للمشاريع، والتي ستُعرض للجمهور خلال المعرض العام الذي سيقام بين شهري فبراير ومارس من العام الجاري، وخلال المعرض العام سيتم تقييم النماذج الأولية من قبل لجنة حكام منفصلة سيتم الإعلان عن أعضائها قريبًا.

وستعمل الفرق بصورة وثيقة إلى جانب مرشديهم وموجهيهم، وذلك لمساعدة الفرق في بلورة الهوية التجارية للمشاريع، وكذلك ستركز الفرق على تفعيل حسابات التواصل الاجتماعي لترويج مشاريعهم المبتكرة بغرض الاستفادة من الإمكانيات التسويقية القصوى التي تمنحها هذه الوسائط.

ولاقت هذه النسخة  أصداء إيجابية ، وذلك عبر التفاعل الملموس الذي أبدته عدد من مؤسسات القطاع الخاص تجاه بعض المشاريع المطروحة، حيث أعلنت هذه المؤسسات عن استعدادها لتقديم الدعم اللازم لمواصلة تطوير المشاريع المتميزة حتى بعد اختتام النسخة الحالية من جائزة “مشروعي”. وكان من ضمن المؤسسات التي تقدمت بالتزامها تجاه المشاريع هي Flat6Labs، خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، جمعية ألواني، حاضنة برو سكاي للإعلام والإدارة، النادي العالمي للإعلام الاجتماعي، والعديد من المؤسسات الأخرى.  وستحصل الفرق الثلاث الفائزة بالمراكز الأولى على فرص دعم من قبل “تمكين”، مثل التدريب المحلي أو الدولي في مجالات مرتبطة بأفكارهم التجارية، إلى جانب فرص الاحتضان بالشراكة مع القطاع الخاص.