+A
A-

اتحاد السلة ينفذ مبادرة “استجابة”

وقع رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، اتفاقيات تعاون مع جامعة بولتيكنك البحرين وجامعة العلوم التطبيقية، لتنفيذ برنامج سمو الشيخ عيسى بن علي للبعثات والمنح الدراسية للاعبي المنتخبات والأندية الوطنية المنضوية تحت الاتحاد البحريني لكرة السلة.

ويأتي البرنامج، تنفيذًا لمتطلبات البرنامج الوطني “استجابة” الذي أطلقه سمو ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة. وجرت مراسم التوقيع بحضور رئيس جامعة العلوم التطبيقية غسان فؤاد عواد ورئيس جامعة بولتيكنك البحرين “Jeff Zabudsky”.

وتهدف الاتفاقيات، إلى توفير بعثات ومنح دراسية للاعبي الأندية الوطنية والمنتخبات، الأمر الذي ركزت عليه محاور البرنامج الوطني “استجابة” والرامية إلى توفير فرص دراسية ومنح للاعبي الأندية الوطنية والمنتخبات بالإضافة إلى التسويق والاستثمار.

ويأتي توقيع الاتحاد البحريني لكرة السلة الاتفاقيات مع الجامعات المحلية لتوفير بعثات ومنح دراسية حيث منح الاتحاد أولية قصوى لهذا الموضوع وعمل بكل جد في الفترة الماضية، من أجل تأطير هذا التعاون مع الجامعات والذي يعتبر بمثابة إنجاز نوعي جديد للاتحاد وتتويج لجهوده من أجل إقران الارتقاء بالجانب التعليمي والتحصيل العلمي للاعبي الأندية والمنتخبات مع تطوير الجانب الفني والرياضي. وأكد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، أن الاتحاد وضع استراتيجية للوصول إلى أهداف ومحاور البرنامج الوطني “استجابة”. وقال سموه “منذ أن أطلق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة البرنامج الوطني (استجابة) عملنا على تطبيق استراتيجيته الجديدة والأخذ بعين الاعتبار العديد من المحاور والعمل على تطويرها بصورة مستمرة لكنه أعطى الجانب التعليمي أهمية متزايدة باعتباره يمثل المستقبل للاعبين ويمنحهم الاستقرار العلمي والتحصيل الدراسي بصورة مثالية”.

وأشار سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة إلى أن “التحصيل العلمي وحصول اللاعبين على الشهادة الجامعية لها أثر بالغ على اللاعبين من حيث الاستقرار النفسي والتركيز في التدريبات اليومية بالإضافة إلى المستقبل المهني وهو ما يحث عليه الاتحاد جميع لاعبين الأندية والمنتخبات ويعمل على تسهيل كل أمورهم نحو النجاح والتفوق العلمي، لذا حرص الاتحاد على التواصل مع هاتين الجامعتين بعد الاتفاق سابقًا مع ثلاث جامعات، وتكليل تلك الاتصالات بتوقيع الاتفاقيات التي ستمنح منح دراسية للاعبين”.

وقال سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة: “شهدت الفترة الماضية إبداعًا كبيرًا للاعبي المنتخبات الوطنية في العديد من البطولات الرياضية وظهورًا بمستويات فنية عالية تؤكد التطور التصاعدي الذي تشهده كرة السلة البحرينية”. وتابع سموه: “نتطلع إلى أن يكون التفوق الفني في الملاعب مقرونًا أيضًا بالتفوق الدراسي على مقاعد الدراسة وحصولهم على مؤهلات عالية المستوى وأن يتمكنوا في الجمع بين ممارسة كرة السلة، ومواصلة الدراسة من أجل الحصول على شهادات علمية”. وأضاف سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة: “نتقدم بالشكر إلى جامعة العلوم التطبيقية وبوليتكنك البحرين على دخولهم في شراكة حقيقية مع الاتحاد البحريني لكرة السلة وهذه الشراكة نابعة من الإحساس العالمي للجامعتين لدعم الشباب البحريني والحركة الرياضية علاوة على أن هذه الشراكة تؤكد الاستراتيجية الحكيمة للجامعتين والساعية إلى تزويد الشباب البحريني بالخبرات العلمية والحصول على الشهادات الدراسية”. وثمن سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة التعاون البارز من قبل رئيس جامعة العلوم التطبيقية غسان فؤاد عواد “Jeff Zabudsky” رئيس جامعة بولتيكنك البحرين، على تعاونهما مع الاتحاد وتوفير المنح الدراسية، الأمر الذي يؤكد اهتمامهم الكبير بشباب البحرين وتطويرهم قدراتهم الدراسية.

وكان الاتحاد البحريني لكرة السلة قد وقع في شهر يوليو الماضي اتفاقيات بهذا الخصوص مع ثلاث جامعات أخرى وهي جامعة البحرين والجامعة الأهلية و”AMA”، ومع التوقيع حاليًا مع بوليتكنك البحرين وجامعة العلوم التطبيقية توسع باب المنح الذي سيحصل عليها اللاعبين ليصل مجموعها إلى 13 بعثة دراسية.