+A
A-

المحرق والرفاع يخطوان نحو مربع زين الذهبي

قطع فريقا المحرق والرفاع نصف المشوار نحو بلوغ الدور نصف النهائي لدوري زين لكرة السلة، إثر فوزهما على حساب الاتحاد والنجمة، في المباراتين اللتين جمعتهما مساء أمس (الخميس)، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، ضمن الجولة الأولى لحساب ملحق التصفيات المؤهل للمربع الذهبي.

في اللقاء الأول، حقق المحرق فوزًا صعبًا على حساب الاتحاد بنتيجة 79/‏‏74.

وفي اللقاء الثاني، حقق الرفاع فوزًا مستحقًا وعريضا على حساب النجمة بنتيجة 109/‏‏80.

وبذلك أصبح فريقا المحرق والرفاع على بعد خطوة واحدة من التأهل للمربع الذهبي، إذ يتبقى عليهما الفوز في المباراتين المقبلتين اللتين ستقامان يوم الثلاثاء المقبل من أجل حسم التأهل، فيما يتعيّن على فريقي الاتحاد والنجمة تحقيق الفوز لتأجيل الحسم إلى مواجهة فاصلة إن أرادا الإبقاء على حظوظهما في التأهل.

المحرق والاتحاد

وجاءت المباراة الأولى صعبة على فريق المحرق الذي واجه مقاومة كبيرة من منافسه خصوصا في الربعين الثاني والثالث اللذين قلص فيهما البنفسج النتيجة لفارق بلغ 3 نقاط فقط، غير أن الخبرة رجحت كفة المحرق في الربع الأخير، علاوة على تألق محمد ناصر في التصويبات.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: 25/‏16 المحرق، 19/‏16 الاتحاد، 18/‏15 الاتحاد و23/‏21 المحرق.

وأخذ المحرق عصا السبق والأفضلية في الربع الأول الذي تقدم فيه بفارق 9 نقاط وبنتيجة 25/‏16.

وقلص الاتحاد الفارق سريعا مطلع الربع الثاني إلى 5 نقاط بواقع 28/‏23 بفضل الضغط الدفاعي، ليتدخل مدرب المحرق بطلب الوقت الفني الذي حافظ من خلاله على تقدم فريقه في الشوط الأول بفارق 6 نقاط وبنتيجة 41/‏35.

وواصل الاتحاديون ضغطهم على المحرق في الشوط الثاني، إذ قلص أبناء عذاري النتيجة بنهاية الربع الثالث إلى 3 نقاط 56/‏53.

ورغم توسيع المحرق النتيجة إلى 10 نقاط بمنتصف الربع الأخير، إلا أن الاتحاد تمكن من تقليص الفارق إلى 3 نقاط أيضا بواقع 77/‏74، غير أن الخبرة فرضت أفضليتها لترجح كفة المحرق مع نهاية اللقاء.

الرفاع والنجمة

وفي المباراة الثانية، لم يواجه الرفاع صعوبة كبيرة في تخطي عقبة منافسه النجماوي، في لقاء فرض خلاله السماوي أفضليته الكاملة مقابل تراجع أداء النجمة الذي لم يقدم ما يشفع له في تحقيق الفوز.

وفاز الرفاع في جميع أشواط المباراة الأربعة بالنتائج الآتية: 34/‏‏21، 27/‏‏23، 26/‏‏18 و22/‏‏18.

واكتفى النجمة بمجاراة الرفاع في النصف الأول من الربع الأول الذي تبادل فيه الفريقان سجال التسجيل والتقدم بفارق بسيط، قبل أن يستحوذ السماوي على مجريات اللقاء انطلاقا من النصف الثاني للفترة التي وسع فيها النتيجة تباعا، وصولا لحسم هذا الربع متقدما بفارق بلغ 13 نقطة.

واحتفظ الرفاع بسيطرته المطلقة على مجريات المباراة في الأشواط الثلاثة الأخيرة، في الوقت الذي افتقد فيه النجمة إلى الحلول الهجومية معولا على التصويبات الثلاثية الغير مركزة.

ولم يتغير واقع الحال في الشوط الثاني الذي واصل فيه الرفاع الأفضلية، ليعمد مدرب الفريق على إراحة نجوم الفريق والمحترف الأميركي، وإشراك جميع اللاعبين.