+A
A-

إثارة كبيرة في ذهاب نصف نهائي كأس الملك

حفلت مباريات ذهاب نصف نهائي كأس جلالة الملك لكرة القدم للموسم الرياضي 2018-2019 بإثارة كبيرة. وكان الرفاع استطاع الفوز على المحرق بثلاثة أهداف مقابل واحد، فيما تفوق الحد على الحالة بثلاثة أهداف دون رد. وسيكون حسم المتأهلين إلى المباراة النهائية عبر مباريات الإياب التي ستقام يوم الإثنين المقبل الموافق 11 فبراير الجاري على الاستاد الوطني، حيث يلعب الحد مع الحالة عند 4.50 عصرا، والمحرق مع الرفاع عند 7.45 مساء.

  عاشور: شوط أول لصالحنا

أعرب مدرب فريق نادي الرفاع الأول لكرة القدم المدرب الوطني علي عاشور عن سعادته بتحقيق فريقه الفوز على حساب فريق نادي المحرق في مباراة مرحلة الذهاب من الدور قبل النهائي لمسابقة كأس جلالة الملك لكرة القدم، وقال المدرب: “بداية، نبارك لرئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي وجميع اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري ومحبي وعشاق الفريق هذا الفوز. فقد انتهى الشوط الأول من مباراتي هذا الدور لصالحنا، وقد تحققت معظم أهدافنا التي رسمناها قبل بداية هذه المواجهة، وبكل تأكيد سنكون جاهزين للمباراة القادمة في مرحلة الإياب، ونتطلع فيها لتحقيق النتيجة الإيجابية التي تأهلنا للمباراة الختامية من مسابقة أغلى الكؤوس. وأدعو الجماهير الرفاعية المحبة للفريق أن تواصل دعمها للفريق، فهي رقم واحد بالنسبة لنا، ووقفتهم ستكون أكبر داعم للفريق للوصول لأبعد نقطة في مسابقات هذا الموسم”.

كوكي: الجزائية نقطة التحول

قال مدرب فريق نادي المحرق الأول لكرة القدم المدرب التونسي نبيل الكوكي: “إن الفريق بدأ جيدا في مباراته أمام فريق نادي الرفاع، وقد حصل فرصا، ولكن لم يستغلها بالشكل الجيد، ولكن ركلة الجزاء التي احتسبها حكم اللقاء لصالح الرفاع تعتبر نقطة تحول في هذه اللقاء، رغم أن الشكوك تحوم حول صحتها من وجهة نظري. وقد حاول الفريق العودة أمام فريق يمتلك عناصر جيدة ويعد فريقا منافسا، والذي نجح في تسجيل أهدافه من كرات مرتدة”، مضيفا أن المحرق فريق كبير وقادر على العودة مجددا في مباراة الإياب، مشيرا إلى أن الفريق لم يستفد حتى الآن من المهاجم البرازيلي إيفرتون؛ بسبب الإصابة التي يعانيها، والتي لم تدع له الفرصة ليكون مهيأ للمشاركة مع الفريق في هذه المواجهة، وقد اضطر كذلك للتغيير في خط الظهر؛ بسبب إصابة أحد المدافعين قبل اللقاء، مؤكدا أن الفريق سيتجهز بالصورة المطلوبة للعودة مجددا في المباراة  المقبلة أمام الرفاع.

شمسان: قادرون على الوصول للنهائي

من جانبه، قال لاعب فريق نادي الرفاع الأول لكرة القدم حمد شمسان: “إن الفريق قدم أداء قويا في مباراته أمام فريق نادي المحرق في مرحلة الذهاب من الدور نصف النهائي لمسابقة أغلى الكؤوس، واستحق نتيجة الفوز التي وضعته على مقربة من التأهل للعبور للمباراة النهائية، ولكن هناك مباراة مرحلة الإياب وفريق المحرق لديه الفرصة للعودة، ولكن الفريق سيتعامل مع المباراة المقبلة بالصورة التي تؤكد من وصوله المباراة الختامية في هذه المسابقة الغالية”.

الباعور: فوز مستحق

من جهته، قال لاعب فريق نادي الرفاع الأول لكرة القدم السوري جهاد الباعور: “بداية، نبارك لإدارة النادي والجمهور هذا الفوز المستحق في المباراة الأولى من الدور قبل النهائي لمسابقة كأس جلالة الملك، فقد أنهى الفريق الشوط الأول وتبقى شوط آخر أمام المحرق. نحترم الفريق المنافس وإمكاناته، ولكن هدفنا أن نواصل المشوار في هذه المسابقة. فالفريق عمل بكل جد هذا الموسم، وقد كانت مباراتنا أمام مولودية الجزائر في البطولة العربية تبشر بالخير، ونتطلع للاستمرار في هذا المستوى”.

فلامرزي: التركيز على الإياب

قال لاعب الحد أحمد فلامرزي إن فريقه استحق الفوز عطفا على الأداء الذي ظهر عليه أمام الحالة خلال ذهاب نصف نهائي كأس جلالة الملك، والذي فاز فيه الحداويون بثلاثة أهداف دون رد. وأضاف فلامرزي:”تمكنا من حسم شوط، إلا أن التأهل لم يحسم، فأمامنا شوط آخر متمثل في مرحلة الإياب”.

ولفت إلى أن الحد سيطوي فرحة الفوز سريعا للتركيز على مباراة الإياب والمنافسة نحو التأهل إلى المباراة النهائية.

ناصر: لم نحسم الأمور

قدم لاعب فريق الحد عبدالله ناصر شكره لمجلس إدارة نادي الحد برئاسة رئيس النادي أحمد المسلم ولجماهير فريقه التي آزرت الحد خلال لقاء الحالة. وأكد عبدالله ناصر أن الأمور لم تحسم بعد رغم فوز فريقه بثلاثة أهداف دون رد، مشيرا إلى أن مواجهة الإياب ستكون أكثر صعوبة، وسيدخلها فريقه بقوة أكثر نحو تأكيد الوصول إلى المباراة النهائية، مبينا أن الأمور لم تحسم بعد حتى الآن.

بوغمار: فوز مستحق للحد

قال لاعب فريق الحد أحمد بوغمار إن زملاءه في الفريق دخلوا اللقاء بكل تركيز، مشيرا إلى أن النتيجة الإيجابية التي تحققت كانت مستحقة عطفا على فرض الأسلوب والأداء المقدم داخل المستطيل الأخضر. وأضاف بوغمار أن لدينا هدفا أمام أعيننا ونسير نحوه خطوة بخطوة، معتبرا أن المنافسة على لقب كأس الملك حق مشروع لجميع الفرق الأربعة.

وأكد بوغمار أهمية المباراة المقبلة بالنسبة لفريقه في إطار الوصول إلى المباراة النهائية، مشيرا إلى التركيز العالي للظهور بصورة ممتاز وتحقيق نتيجة إيجابية.

ونوه إلى أهمية حضور جماهير فريقه ومؤازرته خلال المباراة المقبلة في الإياب، مشيرا إلى أن الحد لم يظهر بصورة مطلوبة خلال بعض جولات الدوري، إلا أن القادم سيكون على نحو أفضل.