+A
A-

افتتاح “دولية البحرين” العاشرة لكرة الطاولة

افتتحت عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عضو اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، بطولة البحرين الدولية العاشرة للناشئين والأشبال التي تستضيفها المملكة حتى السابع من شهر فبراير الجاري على صالة اتحاد الطاولة بالرفاع.

وشهد حفل الافتتاح حضور رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة والأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر وعضو مجلس الشورى رضا منفردي والنواب زينب عبدالأمير وعبدالله الدوسري ومحمود البحراني إضافة إلى الإعلامي ناصر محمد وعدد من الضيوف.

وبدأ حفل الافتتاح بالسلام الوطني من الفرقة الموسيقية التابعة لوزارة الداخلية، أعقبها كلمة للاتحاد البحريني لكرة الطاولة ألقاها أمين السر العام إبراهيم سيادي، إذ أكد فيها فخر واعتزاز الاتحاد بتنظيم البطولة في للمرة العاشرة في تاريخ الاتحاد، مشيراً إلى أن احتضان اتحاد الطاولة لهذه الحدث يأتي في ظل الرعاية الكريمة للقيادة الرشيدة؛ لما توليه لأبناء المملكة من اهتمام ورعاية في شتى المجالات، والذي حقق ولله الحمد إنجازات كبيرة على المستويين القاري والدولي، كما أن هذه البطولة تأتي ضمن رؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في استقطاب البطولات في المملكة ورعاية اللاعبين الناشئين والأشبال.

وقدم سيادي نيابة عن مجلس الإدارة شكره لنائب رئيس اللجنة الأولمبية الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على مساندته الدائمة، واصلا الشكر إلى عبدالرحمن عسكر على متابعته المستمرة طوال مسيرة هذه البطولة ووزارة شؤون الشباب والرياضة وجميع الجهات الحكومية الداعمة للبطولة، وهي وزرة الداخلية ووزارة شؤون الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني ووزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم وهيئة الكهرباء والماء، إضافة إلى الشركات الراعية وهي شركة الخليج للبتروكيماويات “جيبك” وشركة نفط البحرين “بابكو” وشركة ألمنيوم البحرين “ألبا” وبنك انفسكورب وشركة فيفر وبنك البركة.

تكريم سلمان رضي

حرص اتحاد الطاولة على هامش الحفل الافتتاحي على تكريم الشخصية الرياضية المميزة سلمان رضي الذي كان معاصراً لكافة مجالس الإدارات السابقة لاتحاد الطاولة إضافة إلى أنه كان أحد المؤسسين لاتحاد الطاولة.

وأعرب سلمان رضي عن شكره وتقديره للاتحاد على هذه المبادرة ومتمنياً كل التوفيق والنجاح للاتحاد في رحلته القادمة، ومثنياً على عطاء الاتحاد برئاسة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة.

مباراة استعراضية

شهد الحفل الافتتاحي إقامة مباراة استعراضية بين اللاعب راشد سند ضد اللاعبان مجيد ناجي وعلي يوسف.

كما شهد الحفل الافتتاحي استعراض الدول المشاركة في البطولة وعرض للفرقة الموسيقية التابعة لوزارة الداخلية.

المباريات تتواصل اليوم

تتواصل مباريات البطولة اليوم الجمعة، حيث ستشهد صالة اتحاد الطاولة إقامة العديد من المباريات على الفترتين الصباحية والمسائية.

وشهدت البطولة امس إقامة منافسات اليوم الأول.

ويشرف على تدريب منتخبي الناشئين والأشبال المدربين بوريس وديجان وحسام داود، واللاعبين واللاعبات هم: أحمد الرقراق، جاسم علي، حازم بدير، سلمان محمد، سيدحسين سيدحسن محفوظ، سيدحسين عدنان، علي عباس عبدالوهاب، فاضل عباس، مجيد عبدالله ناجي، محمد نادر العالي، مريم عبدالله العالي، فاطمة عبدالله العالي، أمريتا بهدكي، ورقية أحمد الياسي.