+A
A-

النجمة والمنامة يتخطيان الشباب والمالكية

نجح فريقا النجمة والمنامة في تحقيق فوزين مهمين على حساب الشباب والمالكية على التوالي، في لقاءين أقيما أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن إطار الجولة 16 لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

في اللقاء الأول، نجح النجمة في تخطي الشباب بهدفين مقابل واحد، إذ سجل للأول علي مدن وإبراهيم أحمد حبيب وللثاني سجل فيصل الحارثي.

وفي اللقاء الثاني، فاز المنامة على المالكية بهدفين مقابل واحد، سجل للمنامة محمود عبدالرحمن من ركلة جزاء وتياغو، وللمالكية سيد هاشم عيسى من ركلة جزاء.

ووصل رصيد المنامة إلى 21 نقطة مشاركا الرفاع في صدارة الترتيب بشكل مؤقت، فيما تجمد رصيد نادي المالكية عند 9 نقاط من 11 مباراة.

أما النجمة فوصل للنقطة 19، في حين بقي الشباب على رصيده السابق البالغ 6 نقاط في المركز الأخير.

ولقاءا أمس مقدمان من الجولة 16، خصوصا مع ارتباط النجمة والمالكية بالمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي، وعدم تأهل أطراف أمس إلى المربع الذهبي لكأس الملك، والذي ستقام مرحلة الإياب منه يوم الإثنين المقبل.

المالكية والمنامة

كاد المنامة أن يفتتح مجال التسجيل مبكرا، بعد أن سدد تياغو كرة قوية بيساره، إلا أنها مرت جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس الملكاوي علي حميد (4).

وحصل المنامة على ركلة جزاء عند الدقيقة (8) بعد لمس الكرة باليد من قبل مدافع المالكية أحمد حبيب؛ ليحتسب الحكم أحمد خليل الركلة بإشارة من الحكم المساعد الثاني عبدالرحمن الدوسري، فيما حول محمود عبدالرحمن الكرة بنجاح في الشباك معلنا تقدم المنامة.

وضاعف المنامة النتيجة بعد جملة رائعة، إذ لعب أحمد موسى كرة عرضية تابعها تياغو برأسه في مرمى الحارس الملكاوي معلنا تقدما مستحقا للمنامة (31).

وحاول لاعب المنامة محمود عبدالرحمن التسجيل من كرة ثابتة، إلا أن حارس المالكية أمسك الكرة بسهولة (35).

وكاد عيسى جهاد أن يسجل الهدف الثالث من ركلة ثابتة، إذ سدد كرة ذكية، إلا أن حارس المالكية أبعدها بنجاح (36).

qوفي الشوط الثاني، حاول لاعب المنامة أحمد موسى التسجيل من كرة قوية سددها خارج المنطقة، إلا أن حارس المالكية أمسك الكرة على دفعتين (57).

وفوت االمالكية فرصة ثمينة لتقليص النتيجة، بعد أن لعب لقمان مراد كرة ثابتة متقنة عرضية ووجدت عيسى البري الذي قابل المرمى دون رقابة، إلا أن البري سدد كرة قوية اعتلت مرمى الحارس المنامي أشرف وحيد بغرابة (58).

وانفرد أحمد يوسف بمرمى أشرف وحيد وسدد كرة في جسم حارس المنامة؛ لترتد إلى عيسى البري الذي سدد كرة طائرة وقوية فوق المرمى بغرابة مفوتا على فريقه قرصة تقليص النتيجة (82).

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر، في حين حصل المالكية على ركلة جزاء في الدقيقة )90+2(، وتقدم لها سيد هاشم عيسى وقلص النتيجة لفريقه، إلا أن الوقت وتماسك دفاع المنامة لم يسعف الملكاويين للتعادل.

أدار المباراة الحكم أحمد خليل، وعاونه ياسر تلفت وعبدالرحمن الدوسري، والحكم الرابع وليد محمود.

النجمة والشباب

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الطرفين.

أولى الفرص كانت للنجمة بعد كرة رأسية خطيرة للمحترف ممادو، اعتلت عارضة مرمى حارس الشباب علي عيسى قليلا دون أن تجد موقعا في الشباك المارونية (10).

وحصل النجمة على خطأ قرب منطقة الجزاء، وسدد علي مدن كرة يسارية ارتدت من الحائط البشري قبل أن تعود إلى مدن الذي سدد كرة قوية بيمينه ارتطمت بالعارضة قبل أن تتجاوز خط المرمى معلنة تقدم النجمة بالهدف الأول (17).

وتمكن الشباب من معادلة النتيجة بعدما لعب حسن مدن كرة عرضية متقنة من جهة اليمين، وتابعها فيصل الحارثي برأسه في مرمى حارس النجمة أنور أحمد الذي عجز عن إيقاف الكرة (31).

وعاد النجمة للتقدم مرة أخرى في المباراة، بعدما سجل له إبراهيم أحمد حبيب الهدف الثاني بكرة يسارية على يمين الحارس الشبابي (45+2)؛ لينتهي الشوط بتقدم نجماوي.

ولم يشهد الشوط الثاني أي جديد يذكر على مستوى الأهداف، فيما شكل الشباب ضغطا كبيرا على مرمى النجمة، خصوصا في الدقائق الأخيرة، إلا أنه لم يجد نفعا أمام التماسك الكبير؛ لتنتهي المباراة نجماوية.

أدار المباراة الحكم إسماعيل حبيب، وعاونه سيد فيصل علوي وسلمان طلاسي، والحكم الرابع عيسى عبدالله.