+A
A-

“ملاعب الفرجان” تزور الشروق والنور

استمراراً لمبادرة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “ ملاعب الفرجان “ قام فريق العمل بزيارة فريق الشروق وفريق النور بمحافظة المحرق وتحديدا بمنطقة ديار المحرق.
وقام فريق العمل المكون من سعيد العرادي وحمد محمد ومحمد سليمان الديب ورامي المرباطي ومحمد الرميلي وعلي الحلواجي بالتواجد في فريقي النور والشروق وقدموا نبذة تعريفية عن أهداف مبادرة “ملاعب الفرجان” التي ترمي إلى إحياء الملاعب الشعبية وربط الأطفال بصورة أكبر بممارسة كرة القدم لاكتشاف المزيد من المواهب بدلا من الإنشغال بالألعاب الإلكترونية التي تسبب الخمول والكسل.
كما قام فريق العمل بإجراء حصة تدريبية قصيرة للأطفال اشرف عليها سعيد العرادي والكابتن حمد محمد وتم فيما بعد توزيع الكرات على جميع اللاعبين المشاركين كهدايا تشجيعية مقدمة من اللجنة الأولمبية البحرينية.
ولقيت المبادرة اصداء إيجابية من قبل الأطفال من كلا الجنسين وأولياء أمورهم واعربوا عن اعجابهم بالمبادرة وقدموا الشكر الى اللجنة الأولمبية وفريق العمل على المجهود الكبير لتفعيل هذه المبادرة الإيجابية، واعتبروها حافزا لهم للاستمرارية وتحقيق امنياتهم المستقبلية بتمثيل احد الأندية البحرينية الكبيرة والوصول الى ارتداء شعار الوطن.
هذا وقد عقد الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر اجتماعا يوم أمس الأحد مع فريق العمل بمقر اللجنة الأولمبية ابدى من خلاله ارتياحه لنتائج زيارات ملاعب الفرجان مشيدا بالجهود التي قام بها طاقم العمل، حيث قدم المدرب الوطني حمد محمد شرحا مفصلا عن الزيارات التي تم القيام بها، عندما كشف عن توزيع 283 كرة قدم على 283 لاعبا في 8 ملاعب بمختلف الفرجان، لافتا النظر إلى وجود حوالي 17 لاعبا من اصحاب المواهب تم حصرهم والعدد قابل للزيادة لعمل برنامج مستقبلي لتطوير قدراتهم ومواهبهم.
وأوضح بأن زيارة محافظة المحرق كانت من انجح الزيارات في ظل التواجد الكبير للأطفال من كلا الجنسين حيث تواجدت بعض الفتيات اللواتي حرصن على اقتناء كرة القدم ومشاركة الأطفال اللعب كما عاش طاقم العمل أجواء الفريج الحقيقية بوجود الأهالي من أولياء الأمور وعفوية الأطفال الذين فرحوا كثيرا بالكرات المهداة إليهم.