+A
A-

البحار أمين تفليسة بقضية “جارمكو”

قرّرت المحكمة البحرينية تعيين الخبير المحامي علي جاسم البحار أمين تفليسة مؤقتًا لمباشرة قضية شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم “جارمكو”، التي سبق أن أعلنت عن تقديم طلب اختياري للحماية بموجب القانون رقم 22 لعام 2018 والمعروف باسم “قانون إعادة التنظيم والإفلاس”.
وكانت الشركة قد أعلنت في بيان رسمي عن تأثر أدائها خلال السنوات الأخيرة بعوامل خارجية معاكسة على الرغم من ظروف السوق المواتية. وقد تم عقد اجتماع غير اعتيادي للجمعية العمومية للشركة يوم 6 يناير 2019، وتمت الموافقة من قبل المساهمين على رفع الدعوى لتقديم طلب الحماية بموجب القانون رقم 22 لعام 2018 والذي يمكّن الشركات التي تواجه بعض المصاعب المالية كما هو الحال لدى جارمكو، الحصول على ‏الحماية اللازمة لمواصلة عملياتها وإعادة تنظيمها في الوقت ذاته‎.
يذكر أن “جارمكو” تأسست في العام 1981 وتعتبر واحدة من أكبر مصانع الألمنيوم التكميلية في الشرق الأوسط وهي متخصصة في إنتاج منتجات الألمنيوم المدرفلة ذات النوعية الجيدة وبالأحجام والسبائك المختلفة، بما في ذلك الصفائح والألواح المسطحة والألواح الملفوفة وتصدّر هذه المنتجات إلى أسواق رئيسية حول العالم تمتد من أستراليا إلى الولايات المتحدة.