+A
A-

زينل تعد بتلبية أغلب مطالب الصحافيين

أكدت رئيس مجلس النواب فوزية زينل أن الصحافة والإعلام الوطني المسؤول، شريك أساس في العمل البرلماني للسلطة التشريعية وجميع مؤسسات الدولة، وأن حرية الرأي والتعبير المسؤولة حق وواجب أكده ميثاق العمل الوطني وكفله دستور مملكة البحرين ورعاه عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأن جلالة العاهل هو الداعم الأول لحرية الرأي والتعبير المسؤولة. وأشارت إلى أن الحريات المتقدمة التي تعيشها البحرين في مجال الصحافة والإعلام تعدُ واحدة من أبرز قيم المشروع الإصلاحي، وأن مجلس النواب يولي الاهتمام الكبير لدعم العمل الإعلامي، ولا يدخر جهدا ضمن مساعيه الجادة لسن التشريعات والقوانين التي تواكب تطلعات واستشراقات ورؤية مملكة البحرين العصرية.  وأضافت أن المؤسسة التشريعية تعتز وتفتخر بدور الإعلام الوطني في إبراز أعمال المجلس والأعضاء، وأن كل ما ينشر في الوسائل الإعلامية من كتابات وتغطيات وتعليقات، حضارية وموضوعية، تحظى بالاهتمام والرعاية، والدراسة والمتابعة؛ لأن معيار الجميع هو مصلحة الوطن في العمل والأداء والإنجاز.  وأشادت زينل بدور المحررين البرلمانيين في تغطية أعمال المجلس ولجانه، والدور التشريعي والرقابي للنواب، وأنشطة الأمانة العامة؛ باعتبارهم حلقة الوصل الفاعلة بين المجلس والشعب والرأي العام، عبر الصحافة والوسائل الإعلامية المتعددة، ومشددة بالعمل بروح الأسرة الواحدة (فريق البحرين) لتجاوز مختلف التحديات وتحقيق أفضل الإنجازات، مع السعي الدائم للإصلاح والتطوير؛ من أجل مملكة البحرين ومستقبلها.
جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس مجلس النواب بمكتبها، بحضور الأمين العام للمجلس راشد محمد بونجمة، مع عدد من المحررين البرلمانيين في الصحافة الوطنية، ووكالة أنباء البحرين (بنا)، وتلفزيون البحرين.
واستمعت لملاحظات واقتراحات الصحافيين والإعلاميين، مؤكدة أنها ستحظى باهتمام واسع من قبل العاملين في مجلس النواب، وستترجم على شكل مساع فاعلة لتطوير كل ما من شأنه دعم عمل الصحافيين والإعلاميين، كما أبدت زينل استجابة مباشرة لعدد من الاقتراحات التي قدمها زملاء المهنة، وأكدت حرصها على دراسة ومراجعة الأمور التي تم عرضها، مبدية اهتمامها بإيجاد أجواء تفتح الآفاق بصورة أرحب أمام العمل الإعلامي المسؤول في مملكة البحرين.

- “الأيام”: لاستمرار عقد اللقاءات مع الرئاسة

ذكر رئيس القسم السياسي بصحيفة الأيام الزميل حسين سبت أن لقاء رئيسة مجلس النواب فوزية زينل ينم عن حرص كبير على متابعة هموم الجسم الصحافي البرلماني.
وأكد أن ما أثير من موضوعات باللقاء سيقود لإيجاد السبل الكفيلة نحو حل كثير منها نحو ما يسهم في تذليل مهمة الصحافة البرلمانية.
وأمل باستمرار عقد مثل هذا النوع من اللقاءات التي تسهم في تطوير العمل الصحافي البرلماني.

 - “البلاد”: لا تقلقي يا زينل

قال رئيس الفريق السياسي بصحيفة البلاد الزميل راشد الغائب إن لقاء المحررين البرلمانيين مع رئيسة مجلس النواب فوزية زينل اتسم بحضور أبرز مطالب بلاط صاحبة الجلالة بحضرة السلطة التشريعية. وقال: جرى حوار مستفيض، وحظي المحررون بالإسناد من الرئيسة لأغلب مطالبهم، وأصدرت توجيهات فورية للمختصين لأمور عالقة، وآملا بتلبية قسط آخر من المطالب. وواصل: “مثلما أبلغ الزملاء زينل بألا تقلق بمهمتها الوطنية بقيادة المجلس، وأكرر التأكيد بأن الصحافة ستكون خير عون لها”.

- “أخبار الخليج”: اللقاء الأول من نوعه

أكد نائب مدير تحرير صحيفة أخبار الخليج الزميل لطفي نصر أن مجلس النواب بحاجة للاطلاع على تجربة البرلمانات العربية والأجنبية فيما يتعلق بالتسهيلات المقدّمة للمحررين البرلمانيين وذلك لتأمين الحد المناسب من الخدمات التي تعين زملاء المهنة لأداء واجبهم الصحافي. وقال إن مبادرة رئيسة مجلس النواب فوزية زينل بعقد لقاء عام مع المحررين البرلمانيين خطوة تعتبر الأولى من نوعها منذ برلمان 2002، ومسجلا إعجابه بمهارات زينل برئاسة الجلسات العامة باقتدار.

- “الوطن”: زينل وعدت بتلبية المطالب

قال رئيس قسم الشؤون السياسية والبرلمانية بصحيفة الوطن الزميل ايهاب أحمد أن رئيسة مجلس النواب فوزية زينل استمعت لمطالب المحررين البرلمانيين ووعدت بحل كثير من الأمور.
وأضاف: اللقاء مبادرة طيبة وخطوة مقدرة.
وقدم الشكر لجهاز الأمانة العامة لمجلس النواب على دورها وتعاونها.