+A
A-

رامي مالك يتألق في توزيع جوائز BAFTA

اختتمت أمس الأول الدورة 72 لحفل توزيع جوائز البافتا في قاعة رويال البرت بالعاصمة البريطانية لندن، الذي تنظمه الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون سنويًا بحضور دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون، وقدمته النجمة البريطانية جوانا لوملي للسنة الثانية على التوالي.
واستقبل البريطانيون النجم الأميركي من أصل مصري رامي مالك بحفاوة شديدة فور وصوله الحفل، إذ فاز بجائزة أفضل ممثلة عن دوره في فيلم “افتتان البوهيمية” (Bohemian Rhapsody) الذي يجسد فيه حياة المطرب ومؤلف الأغاني فريدي ميركوري متفوقا على برادلي كوبر. وعبر رامي عن امتنانه بحصوله على الجائزة بعد أن قدمت الممثلة مارجوت روبي الجائزة له وقال “هذا أمر استثنائي. أشكر BAFTA على هذه الهدية الرائعة. مازلت لا أصدق أنني وسط هذه المجموعة من الممثلين الذين لا طالما أحببتهم واحترمتهم، أشاركها معكم وأشكر حظي عليها”. وتابع “من الصعب دخول عالمكم وأنت ضيف عليه، فأنتم البريطانيون جيدون في فعل ذلك، وأخافني تراثكم الموسيقي المقدس”. ووجه رامي مالك الشكر للمخرج ديكستر فليتشر الذي أكمل إخراج الفيلم بدلا من بريان سينجر، كما وجه الشكر لأعضاء فريق Queen الذي جسد الفيلم تاريخهم الفني، ولفريدي ميركوري الذي جسد دوره في الفيلم.
ونشرت المخرجة اللبنانية العالمية نادين لبكي صورة عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام”، ظهرت فيها تلتقط صورة تذكارية مع قناع جائزة “بافتا” البريطانية، أثناء وجودها بفعالياتها لمشاركة فيلمها “كفرناحوم” بقائمة “أفضل فيلم أجنبي”.
علقت لبكي على صورتها قائلة “إنها الليلة الموعودة يا سادة، شاهدوا حفل توزيع جوائز البافتا، وبغض النظر عن النتيجة أريد أن أوجه الشكر لكل الدعم والحب الذي رأيته خلال الفترة الماضية، أحبكم جميعًا”. ولاقت الصورة إعجاب الآلاف من متابعي المخرجة اللبنانية.
أما قائمة كاملة لأهم جوائز البافاتا فجاءت كالتالي:
أفضل فيلم: Roma.
أفضل مخرج: المكسيكي الفونسو كوارون.
أفضل ممثلة: أوليفيا كولمان عن فيلم “The Favorite”.
أفضل ممثل: رامي مالك عن فيلم “Bohemian rhapsody”.
أفضل ممثل دور ثان: ماهرشالا علي عن فيلم “Green book”.
أفضل ممثلة دور ثان: راشيل وايز عن فيلم “The Favorite”.
أفضل سيناريو أصلي: “The Favorite”.
أفضل سيناريو مقتبس: “BlacKkKlansman”.
أفضل مؤثرات بصرية: “Black Panther”.
أفضل فيلم كرتوني: “Spider-Man: Into the Spider-Verse”.
أفضل صوت: “Bohemian rhapsody”.
أفضل مونتاج: فيلم “Vice”.
أفضل تصوير سينمائي: فيلم “Roma”.
أفضل تصميم إنتاج ومكياج وتصفيف شعر: فيلم “The Favorite”.
أفضل موسيقى أصلية: فيلم A star is born”.
أفضل نجم صاعد: ليتيسيا رايت.
أفضل فيلم أجنبي - غير ناطق بالإنجليزية: “Roma”.