+A
A-

المحرق والرفاع ينشدان الحسم

تتجدّد المواجهة مساء اليوم (الثلاثاء) بين فريقي الرفاع والنجمة وفريقي المحرق والاتحاد، في اللقاءين اللذين سيقامان على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في إطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لمنافسات الدور نصف النهائي “المربع الذهبي” لدوري زين.
وستنطلق المباراة الأولى بين الرفاع والنجمة عند الساعة 6 مساءً، على أن تليها مباشرة مباراة المحرق والاتحاد في الساعة 7:45 مساءً.
وكان فريقا المحرق والرفاع قد حسما لقاءي الجولة الأولى يوم الخميس الماضي، بعد أن تفوق المحرق على الاتحاد بنتيجة 74/79، فيما فاز السماوي على النجمة بنتيجة 80/109، وهذا الفوز جعلهما قاب قوسين أو أدنى من إكمال أضلاع المربع الذهبي، شرط أن يجددا انتصاريهما اليوم، بعكس الاتحاد والنجمة اللذين يحتاجان إلى الفوز إذا ما أرادا أن يبقيا على آمالهما في المنافسة، والذهاب للقاء ثالث يكون الحسم فيه هو بينهما.
وفي المباراة الأولى، سيكون الرفاع هو الأقرب لتحقيق الفوز الثاني على التوالي وحسم التأهل مبكرًا دون الحاجة لخوض مواجهة ثالثة فاصلة؛ عطفًا على فارق الإمكانات الفنية والخبرة بين الفريقين.
الرفاع ومن خلال اللقاء الأول، فرض أفضليته المطلقة طولاً وعرضًا على أرقام المباراة، انطلاقًا من الفوز بجميع الأشواط الأربعة، وصولا إلى التفوق في إحصاءات المواجهة.
في المقابل، النجمة إن أراد التمسك بحظوظه وتأجيل الحسم، فينبغي له أولاً تحسين صورته الذي ظهر عليها في المواجهة السابقة، والتعويل على الأداء الجماعي والدفاع الصلب، إلى جانب التقليل من التصويب الثلاثي العشوائي وغير المركز.
وفي المباراة الثانية، يتحدى شباب الاتحاد نجوم وخبرة المحرق، في مواجهة البحث عن تعويض الخسارة الماضية، وتأجيل الحسم إلى المباراة الثالثة الفاصلة.
ويدخل الاتحاد المواجهة المقبلة بأعصاب هادئة، حيث لا توجد الضغوط الكبيرة التي تجعل الفريق يدخل المباراة بعصبية أو يخوضها تحت تأثيرات صعبة، وهو خلاف الحال بالنسبة لمنافسه المطالب بالفوز وحسم التأهل مبكرًا وتجنب مواجهة ثالثة، ليكسب الفريق وقتا كافيا للتحضير لمنافسات الدور التمهيدي لكأس خليفة بن سلمان، حيث تنتظر “الذيب” مواجهة قوية أمام الأهلي يوم الجمعة 22 فبراير الجاري.