+A
A-

“انبعاث أنديرا غاندي”

أبهرت بريانكا غاندي، شقيقة رئيس حزب المؤتمر المعارض بالهند، مواطنيها، أمس الاثنين، في أول ظهور سياسي علني لها، ووصل الأمر لحد إطلاق المؤيدين اسم جدتها الزعيمة أنديرا غاندي عليها.
وقامت حفيدة الراحلة أنديرا غاندي أمس، بأول جولة استطلاعية استقطبت الآلاف في أكثر  الولايات الهندية سكانا، قبل الانتخابات العامة المقررة بعد شهور.
وكان رئيس حزب المؤتمر، راهول غاندي، قد فاجأ مواطنيه الشهر الماضي، بتعيين أخته الصغرى سكرتيرة عامة للحزب. وستكون أيضا مرشحة الحزب في ولاية أوتار براديش، التي ترسل أكبر عدد من المشرعين إلى مجلس النواب الهندي، ويهيمن عليها حاليا حزب بهاراتيا جاناتا الذي ينتمي إليه رئيس وزراء الهند الحالي ناريندرا مودي.
لكن سلسلة من الهزائم التي مني بها حزب بهاراتيا جاناتا في انتخابات الولاية في أواخر العام الماضي، والاستياء المتزايد بشأن اقتصاد زراعي ضعيف ونمو باهت في الوظائف، أضعف موقف مودي، ودفع حزب المؤتمر بشكل متزايد للسعي من أجل الاستفادة من كل ذلك.
تشتهر بريانكا البالغة من العمر 47 عاما - والتي يشار إليها عادة باسمها الأول - بتشابهها المذهل مع جدتها، رئيسة الوزراء الراحلة إنديرا غاندي، وهي معروفة بمواهبها كمتحدثة قادرة على التواصل مع الناخبين.