+A
A-

حصاد عربي للريشة الطائرة

شهدت مسابقة الريشة الطائرة بدورة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر التي تحتضنها مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة برعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حصادًا عربيًّا متميزًا عكس المستوى المتطور للعبة في الوطن العربي.

وحققت المنتخبات العربية 18 ميدالية ملونة من بينها 6 ميداليات ذهبية و6 ميداليات فضية و6 ميداليات برونزية. وكسبت الإمارات 4 ميداليات متنوعة بينها 3 ذهبيات وبرونزية، والكويت حصلت على 3 ميداليات بينها ذهبية وفضيتين، ونالت سوريا 3 ميداليات بينها ذهبيتان وفضية، وكسبت لبنان 3 ميداليات من بينها فضيتان وبرونزية، وحصد اليمن على ميداليتين فضيتين، وكسب العراق ميداليتين فضيتين، وحصدت مملكة البحرين على ميدالية فضية.

وبهذه المناسبة، أعرب نائب رئيس الاتحاد العربي للشئون الفنية والمسابقات محمد ذيابات عن اعتزازه الكبير بالنتائج العربية بدورة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر والتي تعكس اهتمام الاتحادات العربية الوطنية للريشة الطائرة بذوي الاحتياجات الخاصة في بلدانهم وهو ما يتماشى مع استراتيجية الاتحاد العربي للريشة الطائرة.

وأوضح ذيابات أن ما حققه اللاعبون واللاعبات العرب في المحفل الدولي أمر يبعث على الفخر والاعتزاز ويعكس الجهود التي تبذلها الاتحادات العربية في سبيل تطوير وتعزيز لعبة الريشة الطائرة لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا حرص الاتحاد العربي في تعزيز تلك الجهود مستقبلاً والعمل يدًا بيد في النهوض باللعبة على مختلف الأصعدة والمستويات.