+A
A-

تطوير مبادرة امتياز الشرف لرائدة الأعمال الشابة

عقدت لجنة مبادرة امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية الشابة، برئاسة عضو المجلس الأعلى للمرأة سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة اجتماعها الرابع لاستعراض نتائج الزيارات الميدانية التي قامت بها اللجنة في إطار الدورة الثالثة للامتياز وعرض التقرير النهائي لمرحلة التقييم للمشاركات في هذه الدورة.

وأكدت اللجنة خلال الاجتماع سعيها الدائم على تطوير معايير المبادرة بما يواكب أهدافها في تكريم الشابة البحرينية المتميزة في مجال ريادة الأعمال، وتشجيع وإبراز الطاقات والكفاءات المتميزة في مجال ريادة الأعمال، ونشر ثقافة الروح الريادية بين الشابات وتشجيعهن على المبادرة والإبداع، وتفعيل الشراكة بين المجلس الأعلى للمرأة ومؤسسات المجتمع المدني، وتعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة بما يحقق أهداف الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، وإبراز التجارب الناجحة لرائدات الأعمال الشابات، وتسليط الضوء على القطاعات الاستثمارية الاقتصادية الجديدة بالمملكة.

وشملت المشاريع المشاركة في الدورة الثالثة للامتياز، أنشطة اقتصادية متنوعة برزت فيها رائدة الأعمال البحرينية، ومن بينها الخدمات والطب والتجميل والصحة والهندسة والديكور والعقارات وغيرها، وتجمع هذه المشاريع بين الريادة في إدارة إحدى المؤسسات الاقتصادية الخاصة والتميز في النهوض بمسؤوليتها الاجتماعية.

وتشهد المشاركة في مبادرة امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية الشابة زيادة مضطردة، حيث بلغ معدل الزيادة في المشاركات في الدورة الثانية والثالثة 67 %.

وتعد مبادرة امتياز الشرف لرائدات الأعمال البحرينية الشابة إحدى الآليات الداعمة والمحفزة لزيادة مشاركة المرأة الشابة في مجال ريادة الأعمال، إلى جانب وجود العديد من الخدمات والبرامج التي تسهل أمام المرأة دخولها وإقبالها على ريادة الأعمال.