+A
A-

آل شهاب: للحد من إصابات النوبات القلبية

بعد ارتفاع منسوب حوادث الوفاة أثناء ممارسة الرياضة في مضامير المشي، أطل مقترح الإسعافات الأولية برأسه من رحم مجلس أمانة العاصمة، في خطوة تهدف إلى تعزيز الإجراءات الوقائية من هذه الحوادث بالتعاون مع جمعية الصحة والسلامة البحرينية.

وسارع أعضاء مجلس الأمانة خلال الاجتماع الاعتيادي الخامس للتصويت لصالح المقترح الطموح، الذي ينشد رفع مستوى الوعي الوقائي لدى المجتمع.

وأشارت الجمعية في تقريرها إلى ملاحظتها ازدياد حالات الوفاة التي تقع أثناء ممارسة رياضة المشي، والتي يأتي على رأس أسبابها عدم وجود من يقوم بعمل الإسعافات الأولية لمن يتعرض للنوبات القلبية في هذه الأماكن.

من جهتها، أشارت البلدية مها آل شهاب هذا المقترح إلى أن الغرض من هذا المشروع يتمثل في الحد من إصابات النوبات القلبية في الأماكن المخصصة للمشي، وحث مرتادي هذه الأماكن على التدرب على الإسعافات الأولية، إلى جانب وضع البرامج التوعوية المستدامة في الأماكن المخصصة للمشي.

ولفتت إلى أن المشروع يهدف إلى خلق حالة الاطمئنان لدى مرتادي المضمار، وتدريب عدد من مرتادي المضمار الدائمين على الإسعافات الأولية إلى جانب تدريب الحارس.

وذكرت أن المشروع سيتضمن وضع لوحات إعلانية على امتداد المضمار لرفع مستوى الوعي بكيفية التعامل مع أعراض الإصابات بالنوبات القلبية، وإقامة دورات مجانية للمرتادين وبرامج توعوية لهم من وقت لآخر.