+A
A-

رفع سقف راتب الترميم بعهدة الحكومة

أصرّ مجلس بلدي الجنوبية على توصيته السابقة بشأن رفع سقف معيار راتب المستفيدين من مشروع تنمية المدن والقرى (الترميم) إلى 750 دينارًا بدلاً من 600 دينار. وفي هذه الحالة سيجري تحكيم مجلس الوزراء بخلاف المجلس مع وزير الأشغال وشؤون البلديات لاتخاذ القرار المناسب.

وقبل التصويت، قالت البلدية إيمان القلاف إن أكثر البيوت التي تحتاج إلى إعادة ترميمهم تقع في الدائرة الأولى من المحافظة الجنوبية. ولفت نائب رئيس المجلس البلدي عبداللطيف محمد إلى أن الأوضاع الاقتصادية التي تمر فيها البحرين في الوقت الراهن أدت لتزايد الأعباء المعيشية التي أثقلت كاهله، ما ينبغي معه إعادة النظر في تحديد فئة ذوي الدخل المحدود التي تستفيد من المشروع.

وأشار البلدي مال الله شاهين إلى أن مرور نحو 50 عامًا على تأسيس مدينة عيسى رفع من معدلات البيوت المحتاجة للترميم، في حين أن معيار الراتب الحالي حرم كثيرين من هذه الخدمة.  ووافق مجلس بلدي الجنوبية على توصية المجلس بشأن إنشاء سوق مركزي بالسوق الشعبي بمدينة عيسى. وقال رئيس المجلس بدر التميمي إن مدينة عيسى أول مدينة حديثة بنيت في البحرين، وزيادة الكثافة السكانية المتصاعدة والظروف الاقتصادية التي تمر بها المملكة تستوجب إعطاء المجال للاستثمار، مشيرا إلى أن المراكز التجارية الموجودة في السوق لا تكفي لسد احتياجات الأهالي.

في حين أثنى عضو بلدي الجنوبية عبدالله الدوسري على التوصية وإعطاء فرصة للاستثمار عبر شروط ومعايير معينة.

وقال مدير بلدية الجنوبية عاصم عبداللطيف: إلزام المستثمر بالاستثمار داخل المجمع “حل وسط”، داعيًا للاستفادة من تجربة سوق المحرق ووضع شروط وإلزام المستثمر بتوفير السوق المركزي”.