+A
A-

عيون الاتحاد والرفاع على المربع الذهبي

تتجه الأنظار مساء اليوم نحو صالة مدينة خليفة الرياضية، إذ تقام منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، عبر إقامة مباراتين، حيث ستجمع الأولى بين الاتحاد ومدينة عيسى في الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة الرفاع والحالة في الساعة 7:45 مساءً.

الاتحاد والمدينة

وفي المباراة الأولى، يسعى بنفسج الاتحاد لإثبات قدراته الفنية العالية بتكرار إنجاز الموسم الماضي حينما بلغ المربع الذهبي للمسابقة لأول مرة في تاريخ النادي، فيما يتطلع مدينة عيسى نحو إنجاز تاريخي بالتأهل إلى الدور نصف النهائي متمكسا بحقه المشروع في المنافسة.

وبلغ الاتحاد الدور ربع النهائي بعد أن تفوق بصعوبة على حساب سترة في الدور التمهيدي، فيما وصل مدينة عيسى لهذا الدور عقب فوزه على البحرين.

ودائما ما تشهد لقاءات الفريقين منافسة عالية وتكافؤا في الأداء، ورغم أن الاتحاد يتفوق فنيا هذا الموسم، إلا أن المباراة لن تكون في متناول يده.

وسيضرب الفائز موعدا مع المحرق في الدور نصف النهائي.

الرفاع والحالة

ويشتعل الصراع في المباراة الثانية بين سماوي الرفاع وبرتقالي الحالة، إذ يتطلع الأول نحو تأكيد جدارته وتفوقه وبلوغ المربع الذهبي للموسم الثاني على التوالي، فيما يسعى الثاني لاستعادة مكانه بين أندية المربع الذهبي. وغاب الحالة عن منافسات المربع في الموسم الماضي بعد أن تواجد بقوة في النسخة الأولى من المسابقة وكان قاب قوسين أو أدنى بلوغ المباراة النهائية.

ومنذ عودته لمسابقات السلة، تلاقى الرفاع مع منافسه في 3 مناسبات شهدت تفوق السماوي فيها جمعيا.

وجاء تأهل الرفاع لهذا الدور عقب فوزه على النجمة في الدور التمهيدي، فيما بلغ الحالة ثمن النهائي عقب فوزه على سماهيج في الدور نفسه.

وسيتأهل الفائز لمواجهة حامل اللقب فريق المنامة في الدور نصف النهائي.