+A
A-

ناصر بن حمد يشيد بنجاح الموسم البري

أشاد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالنجاح الكبير الذي حققه موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته الخامسة والذي يقام بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية.
 وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إن هذا الموسم البري من رياضات الموروث هذا العام شهد تطورا كبيرا بعد إدراجه تحت المظلة الرسمية بلجنة رياضات الموروث الشعبي التي باتت الجهة الوحيدة التي تنظم عمل الرياضات التراثية وتوحد الجهود لأجل أن يكون لهذه الرياضات مرجعية واحدة تقوم برعايتها والارتقاء فيها.

من التتويج
 ونوه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود الحثيثة التي يبذلها خليفة بن عبدالله القعود رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي وجميع أعضاء اللجان العاملة في موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد الذين عملوا بكل تفاني وإخلاص في سبيل إنجاح هذا الموسم.
 ووجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية بتطوير موسمه سموه البري، مؤكدا سموه أنهم حريصون على الارتقاء بهذه الرياضات التراثية والشعبية والتي تمثل هوية وأصالة المجتمع البحريني، مشيرا سموه إلى أن الهدف الأسمى هو الحفاظ على ممارسة هذه الرياضات وإحيائها وتوريثها للأجيال القادمة والعمل على تنفيذ التوجيهات السامية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حيث يولي جلالته أهمية بالغة لرياضات الموروث.
 وبارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجميع الفائزين في مختلف مسابقات النسخة الخامسة من موسم سموه البري للرياضات التراثية، متمنيا التوفيق والسداد لجميع المشاركين في السنوات القادمة.
 كما أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أنهم يعتزون بالمشاركة الفعالة لصقاري النخبة من دول مجلس التعاون الخليجي، لافتا سموه إلى أن هذه المشاركة الخليجية أضافت الكثير للمسابقات وساهمت في إنجاح موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد.
 وفي سياق متصل، تقاسم أبطال مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة المراكز الثلاثة الأولى في سباقي مهد السلوقي العربي الذي يقام على المستوى الخليجي برعاية كريمة من قبل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وذلك على هامش موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته الخامسة.
 وأحرز المالك سيف محمد الكتبي المركز الأول في فئة الذكور بعد تمكن السلوقي من قطع مسافة السباق البالغة 1500 متر في أسرع وقت.
 وجاء فريق فيكتوريوس البحريني في المركزين الثاني والثالث على مستوى الذكور وهو الفريق الذي يحتكر بطولات السلق المحلية على مستوى مملكة البحرين في السنوات الثلاث الماضية.
 أما على صعيد سباق فئة الإناث، تمكن البطل الإماراتي عامر محمد المنصوري من تحقيق المركز الأول، فيما حل فريق فيكتوريوس في المركز الثاني، بينما جاء المالك الإماراتي حمد خلفان الشامسي في المركز الثالث ليتقاسم بذلك أبطال البحرين والإمارات السباقين الخليجيين في فئتي الذكور والإناث.
 وتوجت لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية الفائزين في كلا السباقين بالنيابة عن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.