+A
A-

بهانوت: منتخب التتابع المختلط البحريني أبهر العالم

- ألعاب القوى البحرينية تتصدر المشهد القاري

قال نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ونائب رئيس الاتحاد الهندي لألعاب القوى الدكتور لاليت بهانوت بأن منتخبات ألعاب القوى البحرينية تعتبر من منتخبات الصفوة على مستوى القارة الآسيوية والعالم نظرا لما تمتلكه من عدائين وعداءات على مستوى عال من حيث النتائج والأزمنة والإمكانات والقدرات.
وأضاف بأن منتخب التتابع المختلط 4x400 أبهر القارة الآسيوية والعالم بدورة الألعاب الآسيوية التي استضافتها أندونيسيا في العام الماضي (آسياد جاكرتا 2018) بعدما أحرز المركز الأول والميدالية الذهبية بكل جدارة واقتدار في أول سباق رسمي في العالم للتتابع المختلط 4x400، حيث قدم المنتخب البحريني أداء رائعا وكان السباق مثيرا طوال فتراته ودخلت البحرين التاريخ لكونها أول من توج بهذا النوع من السباقات.

فريق التتابع المختلط المتوج بالذهبية
وكان فريق التتابع المختلط والمكون من علي خميس وعباس ابوبكر وأولوكيمي وسلوى عيد ناصر أنهى مسافة السباق بزمن 3:11:89 دقيقة، حيث انطلق في بداية السباق علي خميس وكان ثانيًا قبل أن يسلم العصا لأولكيمي التي انطلقت بقوة لتقود السباق مجددًا وتخطف الصدارة وتسلم العصا لسلوى عيد التي ظلت في الصدارة بفارق كبير عن منافسيها ليتسلم عباس أبوبكر السباق ويعدو بكل راحة في المقدمة. وقد سقطت العداءة أولكيمي اثناء تسليم العصا لسلوى عيد وتعرّضت لإصابة بسيطة.
وجاء الفريق الهندي في المركز الثاني ليخطف الفضية بزمن 3:15:71 دقيقة، بينما حقق المنتخب الكازاخستاني المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 3:19:52 دقيقة.
وذكر بهانوت بأن منتخب ألعاب القوى يعتبر من دول النخبة قاريا وعالميا بفضل الإنجازات التي حققها الاتحاد برئاسة الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وما يمتاز به من فريق قوي على مستوى الرجال والسيدات، وقد لفتت البحرين الأنظار إليها في آسياد جاكرتا تحديداً بتحقيقها غلة وافرة من الميداليات، وأن ذلك لم يأتي من فراغ وإنما نتيجة لعمل وجهد كبير من مجلس إدارة الاتحاد.
وعبر بهانوت عن اعتزازه بالتواجد في مملكة البحرين للمشاركة حفل حفل تكريم العداءة العالمية سلوى عيد ناصر الحاصلة على كأس الدوري الماسي لسباق 400 متر في عام 2018 ولقاء سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة معربا عن شكره وتقديره للاتحاد البحريني لألعاب القوى على تلك الدعوة والتي تسهم في تعزيز الروابط والعلاقات بين الاتحادات الآسيوية الصديقة.