+A
A-

أسود الحنينية تهز الزعامة المنامية

حقق فريق الرفاع فوزا مثيرا ومستحقا على حساب المنامة، بنتيجة (66/‏59)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الثلاثاء)، على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن الجولة الثانية من الدور نصف النهائي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة.
وبهذا الفوز نجح الرفاع في تأجيل حسم بطاقة التأهل الثانية للمباراة النهائية إلى المباراة الثالثة والفاصلة، التي من المقرر أن تجرى يوم الجمعة المقبل بعدما فاز المنامة في الجولة الأولى وحقق السماوي الفوز في مباراة أمس؛ ليصبح اللقاء الفاصل بين الفريقين هو الذي سيحدد من سينجح في حسم بطاقة التأهل الثانية للنهائي.
الشوط الأول
جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين اللذين اعتمدا على النهج نفسه في الأداء بتبادل الاختراقات والتسجيل من تحت السلة مع بعض محاولات التصويب الثلاثي الناجح.
وتقاسم الجانبان سجال التسجيل والتقدم في النتيجة، إذ افتتح المنامة باب التسجيل بثلاثية واين، ثم سجل محمد أمير 7 نقاط متتالية منحت فريقه التقدم منتصف الربع الأول 10/‏9.
الرفاع استغل تصويبات المنامة الضائعة لأخذ التقدم في النتيجة مجددا معولا على تحركات محمد بوعلاي وإيصال الكرة للمحترف أونواكو تحت السلة.
ومنحت الرميات الحرة التي تحصل عليها المنامة نتيجة أخطاء دفاعات منافسه، فرصة ثانية للتقدم 14/‏12، قبل أن تعيد ثلاثية الأميركي ويليامز الرفاع للمقدمة.
وتبادل الفريقين بعدها أخطاء التمرير والاستلام في الجانب الهجومي إلى جانب كم كبير من الفرص الضائعة، فيما ظل الرفاع محافظا على تقدمه حتى نهاية الربع الأول 17/‏14.
وعزز الرفاع تقدمه مطلع الربع الثاني بفضل الدفاع المحكم الذي فرضه على مهاجمي المنامة ما أوقعهم في أخطاء التمرير والتصويب، والتي حولها لاعبو السماوي لهجمات مرتدة سريعة تقدموا بها 25/‏18.
وتمكن مدرب المنامة إثر تدخله بالوقت الفني من إعادة تموضع فريقه والعودة بالنتيجة عبر تقليص الفارق منتصف الربع 25/‏22.
عودة لاعبي المنامة للأخطاء نفسها في الهجوم، إضافة إلى قوة محترف الرفاع أونواكو تحت السلة، منحت السماوي توسيع الفارق إلى 10 نقاط 34/‏24، والاحتفاظ بالأفضلية حتى نهاية الشوط الأول 36/‏27.
الشوط الثاني
وشكل المنامة أفضلية نسبية في النصف الأول من الربع الثالث وسط انخفاض معدل التسجيل من الفريقين، إذ سجل الرفاع نقطتين فقط أمام 8 للمنامة قلص بها الفارق إلى 3 نقاط بواقع 38/‏35، عجّلت بمدرب الرفاع التدخل بالوقت الفني لمنع منافسه من أخذ الاسبقية.
وواصل المنامة أفضليته متمكنا من تعديل النتيجة وتحقيق التقدم 43/‏41، مقابل تراجع كبير في أداء الرفاع الهجومي نتيجة تدني مستوى التركيز الذهني والاستعجال في إنهاء الهجمات.
وتحسن أداء الرفاع في الدقيقة الأخيرة التي قلب فيها النتيجة لمصلحته معولا على الدخول الآمن تحت الحلق ليحسم هذا الربع متقدما بثلاثية عبدالرحمن غالي 50/‏48.
وساد التكافؤ مجريات الربع الأخير، إذ بعد أن أخذ المنامة التقدم 57/‏53، وقع لاعبوه في محظور التسرع في حسم التصويبات ولاسيما الثلاثية، ما أعطى الرفاع العودة في النتيجة 57/‏57 معولا على الاسلوب نفسه في الاختراق والتسجيل من تحت السلة.
وفرض الفريقين دفاعا قويا في الدقائق الثلاث الأخيرة، ما أوقع المهاجمين تحت الضغط الشديد في اتخاذ قرارات التصويب.
ومنحت ثلاثية ويليامز التقدم للرفاع في الدقيقة الأخيرة بعد التعادل 59/‏59، ثم استغل السماوي هجمة منامية ضائعة لتوسيع الفارق إلى 5 نقاط، ليحتفظ بتقدمه حتى نهاية المباراة 66/‏59.