+A
A-

رفَض “تسليف” اثنين لشراء الكحوليات فسرقا أمواله

اعتبرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى معارضة متهم آسيوي “25 عاما” كأن لم تكن، مدان بجريمة السرقة بالإكراه لمبلغ 500 دينار مع آخر “23 عاما” ومحكوم عليهما بالسجن لمدة 5 سنوات والإبعاد نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها؛ وذلك لعدم مثوله أمام المحكمة خلال نظر المحكمة لمعارضته.
وذكرت المحكمة أن الواقعة تتحصل في أنه بتاريخ 24 أغسطس 2017 قام المتهمان ومعهما أشخاص آخرون مجهولون بسرقة مبلغ 500 دينار مملوكة للمجني عليه بالإكراه الواقع على الأخير.
وأوضحت أن المتهمين كانا قد حضرا إلى مسكن المجني عليه الذي يشترك فيه مع زميله المجني عليه الثاني، وطلب الجناة منه مبلغا من المال لشراء المشروبات الكحولية، فقرر لهما المجني عليه الأول أنه لا يملك المال.
وتفاجأ الآسيوي بالمتهمين يضربانه بواسطة أيديهما، وما لبث أن حضر لمساندتهما أشخاص آخرون، والذين قاموا جميعا بضربه على جميع أنحاء جسده، بواسطة أيديهم وألواح خشبية وقطع حديدية، وعندما حاول المجني عليه الثاني التدخل لمنعهم من الاعتداء على زميله اعتدوا عليه هو الآخر.
وعقب مغادرة المتهمين والمجهولين الغرفة اكتشف المجني عليه الأول بأنه تمت سرقة مبلغ 500 دينار من أمواله، والتي كانت مخبأة في خزانة ملابسه.
وكانت أحالت النيابة العامة المتهم الثاني “المعارض” والمتهم الأول الذي سبق إدانته للمحاكمة على اعتبار أنهما بتاريخ 24 أغسطس 2017، سرقا وآخرون مجهولون المبلغ النقدي المبين القدر بالأوراق والمملوك لآسيوي آخر بطريق الإكراه الواقع عليه وعلى آسيوي آخر -المجني عليه الثاني- بأن اعتدوا عليهما بالضرب بواسطة الأيدي وأدوات أخرى وأحدثوا بهم الإصابات المبينة بالأوراق، وتمكنوا بتلك الوسيلة من شل مقاومتهما والاستيلاء على المسروقات.
ولأن الحكم سالف البين صدر على المتهم الثاني غيابيا، فقد تقدم بالمعارضة على هذا الحكم، إلا أنه لم يمثل أمام المحكمة خلال نظر معارضته، ما أدى لاعتبار معارضته كأن لم تكن لهذا السبب.