+A
A-

رئيس الوزراء الجزائري يحث على الحوار

دعا رئيس الوزراء الجزائري المكلف نور الدين بدوي، أمس الخميس، إلى إقامة دولة قانون جديدة، وقال إن تأجيل الانتخابات الرئاسية جاء استجابة لإرادة الشعب، كما حث المعارضة على الحوار.
قال بدوي إنه سيشكل حكومة تكنوقراط من الخبراء، ستشمل الشبان والشابات الذين يخرجون في مظاهرات حاشدة للضغط من أجل تحولات سياسية سريعة.
وأضاف بدوي في أول مؤتمر صحافي منذ تعيينه، مع نائبه رمضان لعمامرة في الجزائر العاصمة: “فيما يخص الحكومة نحن بصدد تشكيلها والتشاور فيما يخصها ونقول بصدق إن هذه التشكيلة سوف تكون تشكيلة تمثل كل الطاقات، وخاصة الشبانية من بنات وأبناء وطننا”.
وأكد بدوي أن الندوة الجامعة التي من المقرر أن تنعقد قريبا ستمثل كل أطياف المجتمع الجزائري، وستحدد الخطوط العريضة (خريطة طريق) للمرحلة الانتقالية.
وحث الوزير الأول الجزائري المعارضة على المشاركة في الحوار الوطني، الأمر الذي شدد عليه لعمامرة أيضا بقوله إن “أبواب الحكومة مفتوحة لكل أطياف المعارضة”.
وأشار لعمامرة، الذي يشغل أيضا منصب وزير الخارجية، إلى أن كل المؤسسات الدستورية ستواصل عملها إلى حين انتخاب الرئيس الجديد، مضيفا: “التحديات في الجزائر أكبر من أن تدعي أي جهة قدرتها على مواجهتها منفردة”.