+A
A-

ارتفاع وتيرة المنافسة في البطولة الدولية لجمال الخيل

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، اشتدت المنافسة في بطولة سموه الدولية الثالثة لجمال الخيل العربية التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.
وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستويات التي قدمها الملاك والإسطبلات المشاركون في البطولة، والتي تعكس التطور الكبير الذي وصلت إليه رياضة جمال الخيل العربية في مملكة البحرين، مشيرا سموه إلى أن هذه المستويات تعطي الحافز لمواصلة دعم هذه الرياضة التي باتت إحدى الرياضات المهمة، والتي تشهد تنافسا قويا بين الملاك والإسطبلات المشاركين.
وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المشاركة الواسعة من الملاك والإسطبلات ومن دولة الكويت والمملكة العربية السعودية سيفتح آفاق واسعة لمواصلة تطور هذه الرياضة في الفترة المقبلة، مبينا سموه إلى أن المشاركة من الكويت والسعودية أعطت البطولة رونق رائع من حيث المنافسة القوية والمستويات المميزة التي ظهر عليها جميع المشاركين.
وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الملاك والإسطبلات الفائزة في منافسات اليوم الأول والثاني، متوقعا سموه أن تزداد المنافسة في اليوم الثالث، وتكون أكثر إثارة وندية، ومتمنيا سموه للمشاركين كافة كل التوفيق والنجاح.
نتائج مثيرة
شهدت المنافسة تحقيق نتائج مثيرة في الفئات، حيث شهدت فئة المهرات عمر السنة (ب) تحقيق المهر لافيندر المركز الأول بكل جدارة واستحقاق للمالك علي الواوان بنتيجة إجمالية (90.50)، والمركز الثاني المهر بدوية المنامة للمالك محمد جعفر بنتيجة إجمالية (90.38)، والمركز الثالث المهر جوهرة الجابرية للمالك محمد علي بنتيجة إجمالية (89.50).
وفي فئة المهرات عمر السنتين المركز الأول المهر عالي شيخة للمالك إسطبلات عالي العربية بنتيجة إجمالية (90.88)، المركز الثاني المهر جميلة الراشدية للمالك عبدالرحمن محمد بنتيجة إجمالية (90.50)، المركز الثالث المهر دي نافيسا للمالك علي الواوان بنتيجة إجمالية (90.50).
وفي فئة المهرات بعمر السنوات الثلاث، المركز الأول المهر إي جي رندا للمالك محسن علي بنتيجة إجمالية (91.00)، المركز الثاني المهر شيرين للمالك A.Y ARABIAN STUD بنتيجة إجمالية (91.00)، المركز الثالث المهر روسي للمالك علي حسن بنتيجة إجمالية (89.50).
وفي فئة الأفراس 4-6 سنوات، المركز الأول العنود الزين للمالك إسطبل الزين بنتيجة إجمالية (91.50)، المركز الثاني  العفران للمالك AALI ARABIANS بنتيجة إجمالية (01.14)، المركز الثالث غدير النبراس للمالك حمد محمد بنتيجة إجمالية (90.25).
وفي فئة الأفراس 7-9 سنوات، المركز الأول دريم الراشدية للمالك عبدالرحمن محمد بنتيجة إجمالية (91.38)، والمركز الثاني إي أف سفيلاني للمالك نسيم عبدالله بنتيجة إجمالية (88.88)، المركز الثالث  أميرة الشموخ للمالك سلمان عبدالنبي بنتيجة إجمالية (88.13).
وفئة الأفراس 10 سنوات فما فوق، المركز  الأول أف أس كايني للمالك علاء عبدالجبار بنتيجة إجمالية (92.63)، المركز الثاني أويوستوميا للمالك A.Y ARABIASN بنتيجة إجمالية (91.75)، المركز الثالث دي تي دي جيس للمالك إسطبلات الرياح بنتيجة إجمالية (90.50).
برنامج اليوم
تتواصل اليوم المنافسات، حيث ستشهد إقامة بطولة المهرات الصغيرة وبطولة المهور الصغيرة، وحفل الافتتاح وعزف السلام الملكي، وبطولة المهرات، وبطولة المهور، وبطولة الأفراس، وبطولة الأفحل.
وستكون الإثارة حاضرة في منافسات اليوم بعد أن كانت قوية في اليومين الماضيين.
الملاك: سعداء بالمشاركة والبطولة ناجحة
أعرب عدد الملاك المشاركين عن بالغ سعادتهم بالمشاركة في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الدولية الثالثة، مؤكدين أن البطولة ناجحة من ناحية التنافس الشريف والتنظيم. وأوضح المالك علاء عبدالجبار أن الأفراس التابعة للإسطبل الخاص به حققت نتائج مرضية للغالية، وقال: “لم تكن المنافسة سهلة، حيث إن هناك العديد من الملاك والإسطبلات الذين يمتلكون خيول جميلة ورائعة، أعتقد أن المنافسة كانت مميزة”. وأشاد علاء عبدالجبار بالتنظيم الرائع للبطولة، وقال: “لعب التنظيم دورا كبيرا بتهيئة الأجواء المثالية للملاك والإسطبلات، أقدم كل الشكر والتقدير للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على هذا التنظيم، وأؤكد بأن البطولة ناجحة وتشهد تطورا كبيرا في كل عام”.
الصبحي: استفادة كبيرة
أكد المالك نبيل الصبحي أن دعم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة للملاك والإسطبلات ساهم بتحقيق النجاح وتحقيق الاستفادة، وأوضح أنه حقق استفادة كبيرة من المشاركة لاسيما أن الأفرس والأمهر والأفحل التي يمتلكها دخلوا في أجواء مثالية ستساهم برفع سقف الطموحات وسوف تجهزهم للمشاركات القادمة.
أحمد راشد: منافسات قوية
في حين، أوضح المالك أحمد راشد أن المشاركة ساهمت بشكل كبير بحصوله على الاستفادة، مشيرا إلى أن التنظيم المثالي من اللجنة المنظمة جعل الملاك يشعرون بالراحة الكبيرة ومؤكدا أن هذا الأمر ليس بالغريب على اللجنة المنظمة والاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.
وهنأ المالك أحمد راشد كافة الملاك والإسطبلات الفائزة بالمراكز الأول في الفئات كافة، متوقعا أن تكون النسخة القادمة من البطولة الدولية أكثر إثارة وتشويق في ظل امتلاك الإسطبلات والملاك أفراس مميزة.