+A
A-

المحرق إلى نهائي دوري الطائرة

تأهل المحرق إلى المباراة النهائية لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بعدما فاز على النجمة بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أمس الجمعة على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية في المواجهة الأولى بالمربع الذهبي، فيما ودع النجمة المنافسة.
وانتهت الأشواط الخمسة كالتالي 21/25، 25/19، 18/25، 25/18، 15/11.
واستفاد المحرق متصدر الدور التمهيدي من نظام المربع الذهبي الذي يتيح للمتصدر التأهل إلى النهائي بعد الفوز بمواجهة واحدة، وينتظر المحرق الفائز من لقاء داركليب والأهلي ليلاقي أحدهما في المباراة النهائية.
وكان للارسالات المؤثرة و حوائط الصد الدور الابرز في تحقيق الفوز لتضمن طائرة الأحلام التواجد في النهائي للموسم الثاني على التوالي.
في الشوط الأول شكلت ارسالات يوسف خالد نقطة قوة لتحقيق النجمة افضلية الشوط الاول حيث استغل النجمة تواضع الاستقبال ليفرض سيطرته على مجريات الشوط.
وفي الشوط الثاني ساهمت الارسالات في فرض المحرق ايقاعه مع التوهج الهجومي من فاضل عباس وحسن الحداد كما شكلت حوائط الصد متنفس فني لزيادة الفارق بعد ان قلص ارسال عماد سلمان الفارق لنقطة وحدة عند النتيجة 14 مقابل 13 وصحوة حسين مهدي في اللعب السريع، في المقابل وقع لاعبو النجمة في سلسلة من الاخطاء منها التسرع في الشق الهجومي واضاعة الارسالات.
 واثمرت ارسالات النجمة الموجهة على فاضل عباس لفرض ايقاعه الفني على مجريات الشوط الثالث مع اجتهاد عماد سلمان في تنويع اسلوب اللعب على الشبكة، كما ان حسن ضاحي سجل افضلية من حيث تشكيل حوائط الصد والهجوم السريع وحسم هوية الانتصار، فيما عانى المحرق من سوء الاستقبال وغياب تركيز الضاربين هجومياً وغياب دور البورتوريكي جاكسون ريفيرا.
 المحرق استعاد توازنه في الشوط الرابع وشكل محمد حبيب وراشد احمد صمام امان في تشكيل حوائط الصد والحد من خطورة ضاربي الخصم، فيما فقد لاعبوه النجمة التركيز.
وتألق جاكسون ريفيرا في الشوط الفاصل بعد غيابه الفني بشكل كبير في الاشواط السابقة، حيث اعطى المحرق احقية حسم بطاقة النهائي لنجاح هجومه بمشاركة حسن الحداد الذي دخل على خط مسجلي النقاط وصحوة مجيد كاظم في الدفاع، في الجانب الثاني استمرت اخطاء لاعبي النجمة وغياب استقرار الاستقبال ليفوز المحرق بالشوط والمباراة.