+A
A-

اشتباكات متقطعة في آخر جيب لـ”داعش”

شهد الجيب الأخير لتنظيم داعش في بلدة الباغوز شرق سوريا اشتباكات متقطعة أمس السبت مع قوات سوريا الديموقراطية، غداة قيام التنظيم الجهادي بشن 3 هجمات انتحارية استهدفت تجمعات للخارجين من هذا الجيب.
 وتحاول قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، كسر دفاعات مقاتلي التنظيم الذين رغم القصف والغارات ما زالوا يشنّون هجمات انتحارية ويتشبثون بالقتال حتى الرمق الأخير.
وقال المتحدث باسم حملة قوات سوريا الديموقراطية في منطقة دير الزور عدنان عفرين أمس السبت “اندلعت اشتباكات الجمعة وما زالت مستمرة حتى الآن”.
ومن موقع تابع لقوات سوريا الديموقراطية داخل بلدة الباغوز، شاهد فريق وكالة فرانس برس صباح أمس دخاناً يتصاعد من الجيب المحاصر، كما كان من الممكن سماع أصوات قصف مدفعي متقطع، وشهدت أجواء المنطقة تحليقا كثيفا لطائرات التحالف.
وفي الأيام الأخيرة، تراجعت حدة المعارك والضربات الجوية تدريجياً وباتت متقطعة بعد أن كانت عنيفة ومكثفة في بداية الأسبوع. وأضاف عفرين “في أحد المحاور، تراجعت وتيرة الاشتباكات قليلاً لتسهيل الخروج المحتمل للمستسلمين من مقاتلي التنظيم وعائلاتهم”.
وتستهدف قوات سوريا الديموقراطية وطائرات التحالف مواقع التنظيم ليلاً فيما تخفف وتيرة قصفها خلال ساعات النهار. ويهدف هذا التكتيك إلى دفع مقاتلي داعش أنفسهم ودفع المدنيين للخروج، بحسب قوات سوريا الديموقراطية.